فضيحة حكومية .. تورط بن دغر ومدير مكتبه بشراء ذمم صحفيين بملايين الريالات

السبت 14 إبريل 2018 23:22:20
فضيحة حكومية .. تورط بن دغر ومدير مكتبه بشراء ذمم صحفيين بملايين الريالات
عدن - المشهد العربي - خاص

كشفت مصادر مطلعة عن جهود حثيثة يبذلها رئيس الحكومة الشرعية احمد عبيد بن دغر ومدير مكتبه غمدان الشريف لاخفاء فضيحة فساد مالي للحكومة اليمنية بشراء ذمم صحفيين ووسائل اعلام وناشطين يمنين .

وبحسب المصادر فقد جرى تسريب وثائق تؤكد قيام رئيس الحكومة احمد بن دغر بتوزيع رشاوي بملايين الريالات لصحفيين ووسائل اعلام محلية للعمل على تحسين صورة رئيس الحكومة أمام الرأي العام محليا ودوليا .

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي تسجيل صوتي منسوب للإعلامي مصطفى القطيبي والذي يعمل في قناة الشرعية والذي أكد امتلاكه نسخة من الوثائق التي تظهر اسماء صحفيين والمبالغ التي يتقاضونها شهريا من مكتب رئيس الحكومة بغرض تحسين صورة بن دغر واغضاء حكومته .


وقال القطيبي ان غمدان الشريف مدير مكتب رئيس الحكومة يصرف قرابة 60 الف ريال سعودي شهريا لعدد من الإعلاميين والصحفيين اليمنيين .


وبحسب التسجيل الصوتي المنسوب للاعلامي مصطفى القطيبي فقد تم التحفظ على هذه الوثائق قبل نشر على وسائل الإعلام لحتى يتسنى لهم ايصالها لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لتعرية فساد الحكومة .


وأبدأ الاعلامي القطيبي استعداده بعرض الوثائق الذي تثبت تورط الحكومة بشراء الذمم في حلقة متلفزة عبر القناة التي يعمل بها .

وقالت مصادر اعلام محلية ان رئيس الحكومة ومدير مكتبه يجريان اتصالات مكثفة بعدد من الإعلاميين الذين حصلوا على نسخ من الوثائق الذي تثبت تورط الحكومة بصرف الرشاوي للصحفيين بغرض تغطية الفضيحة المدوية ومطالبتهم بعدم الكشف عن تلك الأسماء للرأي العام مقابل اعطائهم مبالغ مالية كبيرة .