4 مشروبات طبيعية تساعدك فى التخلص من حرارة الجو

الأحد 15 إبريل 2018 00:29:00
4 مشروبات طبيعية تساعدك فى التخلص من حرارة الجو

مشروبات طبيعية - أرشيفية

متابعات

يعانى معظم الأشخاص من ارتفاع درجة حرارة الطقس، خلال هذه الفترة، ما تسبب فى صعوبة التركيز وعدم القدرة على مواصلة العمل، الأمر الذى يتطلب تناول السوائل، خاصة المشروبات الطبيعية التى تمد الجسم بالطاقة والنشاط والرطوبة لأطول فترة ممكنة.

 

الدكتور محمد سيد مسعود أستاذ التغذية ورئيس مركز معلومات الأمن الغذائى، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، يوجد عدد من المشروبات التى تساعد على رطوبة الجسم، خلال فترة الصيف، وهى:

 

عصير البرتقال:

يحتوى عصير البرتقال على فيتامينات ومعادن مهمة للجسم، تعمل على تنقية الجسم من السموم وزيادة رطوبة البشرة، وتخفيف أعراض الإنفلونزا.

 

 

عصير الليمون:

يحتوى الليمون على نسبة عالية من فيتامين "ج"، الذى ينشط من الدورة الدموية بالجسم، بالإضافة إلى فيتامين "سى"، الذى يعمل على علاج الزكام والإنفلونزا، بالإضافة إلى أنه يساعد على رطوبة البشرة، وانخفاض الوزن الزائد.

 

 

عصير جوافة:

تحتوى الجوافة على الكالسيوم، فوسفور، الفولات، فيتامين "سى" و"أ"، مغنيسيوم، وجميع هذه العناصر الغذائية تمد الجسم بفوائد صحية عديدة منها إنقاص الوزن الزائد من الجسم، تقوية الجهاز المناعى، رطوبة البشرة.

 

 

عصير الفراولة:

تعتبر الفراولة مصدرا غنيا بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين "ك"، والمواد المضادة للأكسدة، والتى تمد الجسم بفوائد صحية منها تنظيم عملية الهضم، الوقاية من أمراض القلب، وإلتهاب المفاصل، وترطيب الجسم.