موجوروزا: تعلمت التحكم في مشاعري

الخميس 25 مارس 2021 14:34:10
موجوروزا: تعلمت التحكم في مشاعري

أقرت الإسبانية جاربيني موجوروزا، التي ستبدأ اليوم الخميس مشاركتها في بطولة ميامي المفتوحة للتنس ذات الألف نقطة، بأن فوزها مؤخرا ببطولة دبي قد زاد من دوافعها.

وأكدت أنها تعلمت من خلال الخبرة التي اكتسبتها في مسيرتها المهنية كيفية التحكم في عواطفها بشكل أفضل أثناء المباراة.

وقالت لاعبة التنس الإسبانية: "مع تقدمي في العمر والخبرة، تعلمت التحكم في المشاعر بشكل أفضل أثناء المباراة؛ على سبيل المثال، على الرغم من خسارة إرسال، فإن المباراة لم تنته بعد".

وأضافت: "عندما تكون في حالة غضب أو إثارة زائدة، من الصعب أن ترى بوضوح. أنا أتعلم أن أكون أكثر هدوءا وسكينة".

وأشارت صاحبة المركز 13 حاليا في التصنيف العالمي في مؤتمر صحفي إلى أن فوزها مؤخرا ببطولة دبي يسمح لها بالوصول "بحماس أكبر" إلى بطولة ميامي المفتوحة التي ستستهل مشوارها فيها بلقاء الصينية شينيو وانج.

وسلطت الضوء على "الطاقة الخاصة'' التي تتمتع بها بطولة ميامي، وهي واحدة من أولى المسابقات المهمة التي شاركت فيها في بداية مسيرتها، والتي لم تنجح قط في تجاوز دور الـ 16 منها.

وتابعت: "بالنسبة لي، ميامي هي بطولة مهمة دائما، ويستحق الأمر دائما عناء ركوب الطائرة والمجيء للعب. إن الطاقة التي أشعر بها من خلال مشجعي أمريكا اللاتينية هنا مميزة للغاية".

وعلى عكس محترفين آخرين، اختاروا عدم المشاركة في البطولة هذا العام، وخاصة في فردي الرجال، قالت الإسبانية إنها لم تفكر في التغاضي عن بطولة ميامي.

وأضافت "صحيح أنني أشعر أنني لعبت ما يكفي بالفعل هذا الموسم، ولدي العديد من المباريات على عاتقي لكن هذا شيء إيجابي وأنا سعيدة وأرغب في اللعب".

وشددت على أنه على مدار عامين، لاحظت وجود مجموعة كبيرة ومتنوعة من "لاعبات رائعات للغاية" وأن مستويات أفضل 40 لاعبة "متقاربة تماما" وأكدت أنها سعيدة بأدائها وتطور مستواها.

وذكرت أن هدفها دائما هو الفوز ببطولة جراند سلام، لذا فإن بطولات مثل دبي وميامي تعتبر خير إعداد، لكنها في الوقت نفسه أقرت بأنها "تتطلع إلى الذهاب إلى أمريكا اللاتينية'' حيث الطاقة مختلفة والناس أكثر نشاطا وبهجة.

وبعد فوزها ببطولة دبي، رفعت موجوروزا عدد البطولات التي حققتها في مسيرتها إلى 8، علما بأنها خسرت نهائي قطر وملبورن في عام 2021.