المنتخب الكونغولي يتعادل مع نظيره السنغالي في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا

الجمعة 26 مارس 2021 23:24:46
المنتخب الكونغولي يتعادل مع نظيره السنغالي في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا

تعادل المنتخب الكونغولي مع ضيفه السنغالي سلبيا خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من المجموعة التاسعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا التي ستقام بالكاميرون والمؤجلة لتقام مطلع العام المقبل، والتي شهدت أيضا فوز منتخب غينيا بيساو على إسواتيني 3 / 1.

وفشل منتخبا الكونغو والسنغال في استغلال كافة الفرص التي اتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.

ورفع المنتخب السنغالي رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب، علما بأنه ضمن تأهله للنهائيات قبل هذه الجولة، فيما رفع المنتخب الكونغولي رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني.

وفي المباراة الثانية، حافظ منتخب غينيا بيساو على فرصه في التأهل لأمم أفريقيا عقب فوزه على مضيفه إسواتيني 3 / 1

وسجل أهداف منتخب غينيا بيساو مارسيلو دجالو وألفا سيميدو وجوديلسون جوميز في الدقائق 15 و24 و50، فيما سجل هدف إسواتيني فيليكس بادينهورست في الدقيقة 19.

ورفع منتخب غينيا بيساو رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث، بفارق نقطتين خلف منتخب الكونغو، وتوقف رصيد إسواتيني عند نقطة واحدة في قاع الترتيب.

ومن المقرر أن تحسم الجولة السادسة الأخيرة اسم المنتخب المتأهل بجانب السنغال لنهائيات أمم أفريقيا عن هذه المجموعة، حينما يستضيف منتخب غينيا بيساو نظيره الكونغولي يوم الثلاثاء المقبل، كما يلعب في نفس التوقيت أيضا منتخبا السنغال وإسواتيني في مباراة تحصيل حاصل بعدما ودع منتخب إسواتيني التصفيات.