قرارات جديدة من انتقالي شبوة بشأن التطورات بالمحافظة

السبت 27 مارس 2021 14:22:00
قرارات جديدة من انتقالي شبوة بشأن التطورات بالمحافظة

خرجت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، اليوم السبت، بعدد من القرارات والتوصيات اللازمة حيال عدد من القضايا التي تتعلق بدور ونشاط القيادة المحلية للمجلس في مختلف الجوانب.

وكلف اجتماع الهيئة، رئيس اللجنة الطبية بقيادة المجلس بالمحافظة، بوضع خطة عاجلة للمساهمة في تقديم بعض المساعدات الطبية الضرورية، مع القيام بحملة إعلامية توعوية للوقاية من تفشي الوباء.

وناقش الاجتماع برئاسة علي أحمد الجبواني، الوضع الصحي بالمحافظة وخطر انتشار فيروس كورونا في معظم المديريات بشكل كبير ومخيف في ظل تردي الخدمات الصحية، وغياب شبه تام لدور سلطات المحافظة في مواجهة الوباء القاتل رغم الإمكانات المتوفرة لديها.

وأكد الجبواني على أهمية تكثيف الجهود التي من شأنها تعزيز البناء التنظيمي للمجلس بالمحافظة، وتفعيل وتنشيط دوره وحضوره السياسي والجماهيري في هذه المرحلة، مع ضرورة التنسيق العملي والجاد مع القوى والمكونات الجنوبية في المحافظة لتوحيد الصف والتكاتف ورفض كل السياسات المعيقة لتنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض.

ووقفت تنفيذية انتقالي شبوة، أمام الأوضاع الراهنة التي تشهدها المحافظة بشكل خاص والجنوب بصورة عامة، حيث عبرت عن أسفها لضعف أداء ودور حكومة المناصفة في القيام بواجبها تجاه ما يحدث في شبوة، خاصة استمرار أساليب القمع والاعتقالات والانتهاكات بحق المواطنين على يد المليشيات الإخوانية الإرهابية.