انتقالي حضرموت يقود جهود التصدي لكورونا بالساحل

السبت 27 مارس 2021 15:37:00
انتقالي حضرموت يقود جهود التصدي لكورونا بالساحل

ناقش لقاء موسع لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت مع مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت، اليوم السبت، خطة التحرك السريع والعاجل لتفادي انتشار وباء "كورونا".

وبحث اللقاء، تقديم الدعم اللازم لمراكز العزل، لتمكينها من القيام بواجباتها في استقبال الحالات المصابة وتقديم العلاج المناسب لها، وكذلك تنسيق الجهود لمجابهة الموجة الجديدة من فيروس "كورونا"، وكيفية الاستفادة القصوى من منحة الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي الجديدة للمرافق الصحية بالمحافظة.

ووقف أمام الخطوات الواجب اتخاذها لمحاصرة الوباء والحد من انتشاره، ومساهمة المجلس الانتقالي في تقديم المعدات والمستلزمات الضرورية التي تحتاجها مراكز العزل والمرافق الصحية.

وعبر المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، عن شكره لجهود المجلس الانتقالي، وقيادته المحلية بحضرموت، الداعمة والمساندة للمرافق الصحية، ومبادراتهم الكبيرة في توفير المنح الطبية من دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي كان لها دور أساسي وبارز في تمكين المرافق الصحية من أداء مهامها.

 وأشاد بن الشيخ أبو بكر بتفاعل مكتب الصحة مع مبادرات المجلس، واستجابته وترحيبه بعقد هذا اللقاء المشترك، مؤكدًا على أهمية مواصلة عقد اللقاءات للتشاور وتنسيق الجهود لمواجهة الجائحة، والتقليل من آثارها.

ودعا اللقاء، المواطنين في المحافظة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتعليمات السلامة، بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة، وارتداء الكمامات، والحرص على نظافة الأيدي باستمرار.