بن زايد يبحث مع وزير خارجية الصين العلاقات الثنائية بين البلدين

السبت 27 مارس 2021 21:16:48
 بن زايد يبحث مع وزير خارجية الصين العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، اليوم السبت، مع وزير خارجية الصين الشعبية وانغ يي، علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية الشاملة والخاصة التي تجمع دولة الإمارات والصين وسبل تنميتها وتوسيع آفاقها بما يعود بالخير على شعبيهما ويحقق مصالحهما المشتركة، إضافة إلى مجمل القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

و تناول الجانبان تطورات جائحة كورونا، وتعاون البلدين الفاعل خاصة في مجال اللقاحات والعلاجات التي تسهم في القضاء على الجائحة، وأكدا أهمية تعزيز التعاون الدولي المشترك والتضامن الإنساني لمواجهة تداعيات " كورونا " خلال المرحلة الحالية وما بعد التعافي على جميع المستويات الإنسانية والاقتصادية وغيرها.

وتبادل سموه ووزير خارجية الصين وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين والمساعي والجهود المبذولة بشأنها بما يدعم الاستقرار والسلام ويحقق التنمية و الازدهار لشعوب منطقة الشرق الأوسط و العالم.

ونقل وزير الخارجية الصيني تحيات فخامة شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم و الإزدهار.

من جانبه حمل الشيخ محمد بن زايد وزير خارجية الصين أطيب تحياته للرئيس الصيني وتمنياته له وشعبه الصديق مزيدا من الازدهار والتطور، مؤكدا الحرص المتبادل على تعزيز علاقات الصداقة المتميزة والتعاون الإستراتيجي بين البلدين في مختلف المجالات لما فيه خير شعبيهما ومصالحهما المتبادلة وبما يخدم السلام والتنمية في العالم.

حضر الاجتماع، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية لإمارة أبوظبي المبعوث الخاص لرئيس الدولة إلى جمهورية الصين الشعبية.