تنفيذي ساحل حضرموت يقر خطته للعام الحالي ويناقش تقارير عن الأمن والشؤون الاجتماعية والعمل والإحصاء ومشروعات التنمية

الأحد 15 إبريل 2018 19:37:35
تنفيذي ساحل حضرموت يقر خطته للعام الحالي ويناقش تقارير عن الأمن والشؤون الاجتماعية والعمل والإحصاء ومشروعات التنمية

أقر المكتب التنفيذي بساحل حضرموت في اجتماعه اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة الشيخ عمرو بن حبريش، نشاطه للعام الحالي والمتضمنة خطة اجتماعاته، والقيام بدوره المؤسسي في ادارة شؤون ومهام السلطة المحلية .

وتتضمن أهداف الخطة الارتقاء بمستوى نشاط الأجهزة التنفيذية وتطوير إدائها للمهام المنوطة بها وتعزيز الانضباط الوظيفي للعمل والرفع من مستوى تحصيل الإيرادات وتحسين البيئة الاقتصادية والاستثمارية وتسريع خطوات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والخدمات الأساسية للمواطنين.

و شدد بن حبريش على اهمية تحديد المسؤوليات والتقييم المستمر للخطط والبرامج التي تنفيذها مختلف الأجهزة الحكومية واقتراح المعالجات المناسبة بما يسهم في تطوير مستوى الأداء الوظيفي والإداري، مؤكدًا ضرورة قيام مختلف الأجهزة التنفيذية بواجباتها في تطبيق القوانين والالتزام بالاختصاصات والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة المشكلات وتعزيز منظومة السلطة المحلية لتحقيق الاستقرار الخدمي والأمني.

وناقش المكتب التنفيذي تقارير عن إدارة الأمن والشرطة ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل لعام 2017م وإوضاع الجهاز المركزي للإحصاء وتقرير تقيمي عن مشروعات التنمية بساحل حضرموت .

وأكد الاجتماع على تفعيل قرار السلطة المحلية بمنع تعاطي القات في المتنفسات العامة مشددين على أن تقوم مختلف الجهات المختصة بدورها، والعمل مع مختلف الأجهزة الاعلامية في عملية التوعية والارشاد سواء بالالتزام بتنفيذ هذا القرار أو تنفيذ برامج تثقيفية وتوعوية عن مخاطر القات على المجتمع وخاصة صحة الأفراد