الهلال الاحمر الاماراتي تتبنى بناء مدرستين وحفر آبار مياه بالساحل الغربي

الاثنين 16 إبريل 2018 01:19:22
الهلال الاحمر الاماراتي  تتبنى بناء مدرستين وحفر آبار مياه بالساحل الغربي
صحيفة الاتحاد

تبنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية بناء مدرستين في الساحل الغربي ضمن حزمة من المشاريع التنموية التي تطلقها للتخفيف من معاناة الأهالي في اليمن الذي يمر بأوضاع صعبة جراء الانقلاب على الشرعية.

وأفاد قائد المقاومة الشعبية في كهبوب الإستراتيجية القريبة من باب المندب، فائد صالح الصبيحي أن ممثلين عن التحالف العربي والهلال الأحمر الإماراتي قاموا بزيارة مديرية رأس العارة ومنطقة كهبوب للاطلاع على أوضاع الأهالي والنازحين الموجودين في المديرية وتلمس احتياجاتهم.

وقال إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تبنت إنشاء مدرستين الأولى في منطقة كهبوب والأخرى في منطقة الجحاف على الساحل، وذلك ضمن الدعم السخي المقدم من قبل الأشقاء في شتى المجالات لتطبيع الأوضاع ورفع المعاناة عن المواطنين عقب تحرير المناطق من سيطرة الميليشيات الانقلابية.

وقال إن «الهلال» الإماراتية تبنى حفر آبار ارتوازية للمياه في المنطقة بهدف التخفيف من معاناة الأهالي في الحصول على مياه صالحة للشرب.

وأشار إلى أن «هلال» الخير الإماراتية تقدم الكثير من المساعدات الإنسانية والإغاثية للمناطق النائية في الساحل الغربي، حيث قدمت أكثر من 400 سلة غذائية للأسر الموجودة في المنطقة ضمن حملات الإغاثة المتواصلة التي تنفذها «الهيئة» ضمن تعزيز الأمن الغذائي للمتضررين من الحرب الدائرة في البلد، وأضاف أن وفد التحالف العربي في باب المندب أطلع على المواقع العسكرية وسير الجبهات القتالية في ضواحي كهبوب وأوضاع النازحين واحتياجات المواطنين من خدمات وبنية تحتية لازمة لإنعاش المنطقة.