الحوثي يحاول التمدد في تعز بمساعدة مليشيات الإخوان

الاثنين 29 مارس 2021 21:09:00
الحوثي يحاول التمدد في تعز بمساعدة مليشيات الإخوان

بعد أن تلقت العناصر الحوثية الإرهابية ضربات قاسمة من قبل التحالف العربي في محافظة مأرب، بدأت في البحث عن بؤرة اشتباكات جديدة تعوض فيها الخسائر التي تلقتها من جانب وتبحث من خلالها عن مكاسب ميدانية من الممكن أن توظفها سياسيا في أي مفاوضات مستقبلية متوقعة.

وجدت المليشيات الحوثية ضالتها في محافظة تعز، والتي يسيطر عليها أيضا مليشيات الإخوان الإرهابية وتتعايش معها على حدودها منذ فترة ليست بالقصيرة، وهو ما دفعها لمحاولة اختراق المحافظة مجددا لكن من خلال مناطق تسيطر عليها القوات المشتركة وليس مليشيات الإخوان، إلا أن الأولى تصدت لها وطادرتها.

هناك عدة دلائل على التصعيد الحوثي في تعز، إذ أن العناصر المدعومة من إيران لم تقترب من مناطق تسطير عليها مليشيات الشرعية وإنما كان الاستهداف عبر الناحية الغربية من المحافظة التي تتواجد فيها القوات المشتركة، ما يعني أن محاولاتها جاءت بالتعاون والتنسيق مع العناصر الإرهابية.

وكذلك فإن الحادث يؤكد أيضا أن العناصر المدعومة من إيران تسعى لأن تفرض سيطرتها على ما تبقى من مناطق الشمال والتفرغ نحو التصعيد على جبهتي الساحل الغربي في محافظة الحديدة وكذلك على الحدود الجنوبية مع محافظة الضالع، والتي تشهد هدوءا في تلك الأثناء بعد أن حققت القوات المسلحة الجنوبية انتصارات عديدة على مدار الأسابيع الماضية.

طاردت القوات المشتركة فلول مليشيات الحوثي الإرهابية، خلال محاولتها التسلل إلى منطقة المقيصع غرب محافظة تعز، أمس الأول السبت، ولاحقت العناصر الحوثية الإرهابية، خلال محاولتها الهروب عقب فشل محاولة المليشيا المدعومة من إيران التسلل للجبال باتجاه منطقة البرح بمديرية مقبنة، ونجحت في تكبيد عناصر المليشيا الهاربة خسائر في العتاد والأرواح.

أوقعت مليشيا الحوثي الإرهابية، اليوم الاثنين، قتلى وجرحى في مناطق متفرقة بمحافظة تعز، برصاص قناصتها، أكدت مصادر حقوقية في تصريحات لـ "المشهد العربي" قنص المليشيا الإجرامية طفلًا في منطقة الدمينة، برصاص إرهابي حوثي متمركز في تبة القارع.

وكشفت عن إطلاق المليشيا الحوثية الإرهابية نيرانها على سيدة في مقبنة، ما أدى لمصرعها، بالإضافة لإصابة امرأتين في منطقة مدرات.

كشفت صحيفة العرب عن مشاورات للمبعوث الأممي مارتن غريفيث والأمريكي تيموثي ليندركينج في الرياض لتطبيق حزمة من الإجراءات، من بينها وقف إطلاق النار، تطبيقًا لمبادرة المملكة العربية السعودية، وأشارت في تقرير نشرته اليوم الاثنين، إلى استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في تكثيف هجماتها العسكرية واستهداف المدن والمنشآت النفطية السعودية.

ونبهت إلى أن المليشيات المدعومة من إيران تخطط لانتزاع مكاسب جديدة على الأرض، لتُقوّي موقفها التفاوضي وتعزز سياسة الأمر الواقع في مناطق سيطرتها، وأكدت مصادر الصحيفة أن تزايد النفوذ الإيراني بشكل لافت على قرار المليشيات الإرهابية تعد عقبة أمام إحلال السلام، مضيفة أن هناك مخاوف من تحول أي اتفاق قادم إلى نسخة موسعة من اتفاقات السويد.