انتقالي شبوة ومشايخها ينددون بانتهاكات السلطة الإخوانية

الخميس 1 إبريل 2021 21:30:00
"انتقالي شبوة" ومشايخها ينددون بانتهاكات السلطة الإخوانية

شهدت محافظة شبوة اليوم الخميس، اللقاء الموسع بين القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، والمشاخ  والأعيان في مديرية نصاب.

واستنكر علي أحمد حسين الجبواني رئيس القيادة المحلية في شبوة، انتهاكات سلطة شبوة ضد حقوق الإنسان، مشيرا إلى منع مليشيات الشرعية الإخوانية للاجتماعات وقمع المظاهرات السلمية والملاحقات غيرالقانونية والفساد المالي والإداري وتسييس الوظائف المدنية والعسكرية.

ونبه إلى مخطط تغيير التركيبة السكانية في شبوة، بتوطين وافدين من محافظات شمالية، داعيا أبناء شبوة إلى التصدي لتلك المخططات.

من جهته، دعا رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية نصاب، عبدالله عريق، خلال كلمته في اللقاء الذي أٌقيم بشعار (لا سبيل لتحقيق السلم والتعايش الأهلي والمجتمعي إلا بالتكاتف والتلاحم والتسامح)، إلى الوقوف بمسؤولية أمام الأوضاع الأمنية والمعيشية المتدهورة في المحافظة.

من جهته، أشاد الشيخ محمد عبدالله فريد باختيار علي الجبواني رئيسًا للقيادة المحلية للمجلس في شبوة.

وناشد جموع المواطنين الاصطفاف ضد سياسة السلطة المحلية الإخوانية التي تعتمد على الإقصاء والتهميش والعبث بالمال العام وتكميم الأفواه.

بدوره، شدد الشيخ صالح محمد عوض على الحاجة إلى التعاون بين أبناء شبوة لتحقيق مستقبل أفضل لأبنائها.

من ناحيته، أكد الشيخ أحمد صالح العربي عضو الجمعية الوطنية الجنوبية أن شبوة ستظل جنوبية، مشددا على انحياز مواطنيها إلى المشروع الوطني الجنوبي.