مدير عام المنصورة يتفقد اعمال اعادة تأهيل ممرات الصرف الصحي في منطقة القاهرة

الاثنين 16 إبريل 2018 21:27:09
مدير عام المنصورة يتفقد اعمال اعادة تأهيل ممرات الصرف الصحي في منطقة القاهرة
ثروت جيزاني

قام الاخ محمد عمر البري  مدير عام مديرية المنصورة صباح اليوم الاثنين بتفقد اعمال تأهيل الممرات الخلفية لشبكة الصرف الصحي في بلوك 25 والتي تنفذ من قبل صندوق التنمية الاجتماعية وبتمويل  من برنامج الامم المتحدة .

حيث اطلع مدير عام المنصورة على تنفيذ اعمال اعادة تاهيل لعدد 6 ممرات يقوم صندوق التنمية الاجتماعية بتنفيذهم وتستكمل  بتمويل من برنامج الامم المتحدة  للأعمال ذات الكثافة العالية للعمالة لمحاربة البطالة كما ان في نفس المشروع ستة ممرات اخرى وبعدد اجمالي 12 ممر خلفي يتم فيه استبدال الشبكة القديمة المهترئة  الخاصة بتصريف المجاري للمنازل و الشبكة الرئيسية .

 

وافاد المهندس ناصر منصور الشدادي مشرف المشروع ان صندوق التنمية الاجتماعية ينفذ حاليا في بلوك 25 اعادة تاهيل بالكامل لشبكة الصرف الصحي من المنازل الى الشبكة الرئيسية  وقد تم البدء في 6ممرات خلفية في بلوك 25 وستليها مباشرة 6 اخرى حتى نستكمل العدد كاملا .

واضاف  المهندس منصور ان في المشروع ايضا اعادة تاهيل الممرات الخلفية لبلوك 31 واستكمال بلوك 37 .

وافاد منصور ان مدة العمل شهران منذ البدء به وناشد المواطنين بضرورة التعاون في اغلاق النوافذ المطلة على الممرات بشباك تحمي المنزل والممرات .

كما قام الاخ محمد عمر البري مدير عام المنصورة بزيارة تفقدية لاعمال اعادة تاهيل شبكات الصرف الصحي في منطقة القاهرة حيث اطلع على .سير تنفيذ اعمال اعادة تاهيل 19ممر خلفي ينفذها صندوق التنمية الاجتماعية بتمويل من برنامج الامم المتحدة بتكلفة تقديرية 76مليون ريال 

وقد قام المهندس محمد مصطفى  مستشار المشروع بشرح تفصيلي حيث قال ان صندوق التنمية بصدد اعادة تاهيل 19ممر خلفي في حي اول نظرة وشلال والتلال وسيقوم بتصفية الممرات كمرحلة اولى وتغيير شبكة الصرف الصحي من المنازل وصولا الى الشبكات الرؤئيسية بمايتناسب والدراسات المقدمة من المجلس المحلي ممثلا بدائرة الصرف الصحي ومؤسسةالمياة والصرف الصحي .

واضاف ان المرحلة الاولى والتي تم استكمالها هي تنظيف الممرات وقد بدءنا في اعمال توصيل انابيب الصرف الصحي حيث سيقوم المهندسين وعمال المشروع باعادة تاهيل الشبكة كاملة ولن يقتصر على ذلك فقط ولكن تم الزام المقاولين بتشبيك نوافذ المنازل المطلة على الممرات الخلفية كما الزمنا المقاول بسد كافة الفتحات في جدران المنازل بالاسمنت حتى نحافظ على هذا العمل الاستراتيجي والذي سيخدم منطقة ذات كثافة سكانية عالية .

وفي تصريح للاخ محمد عمر البري للصحيفة قال ان مشروع اعادة تاهيل الممرات الخلفية في بلوك 25 ومنطقة القاهرة انتصار للشرفاء ةالذين يعملون بصمت واضاف ان تلك المناطق والتي تم ادخال مشاريع تاهيل شبكات الصرف الصحي لها لم تصل لها خدمات منذ عقود واليوم نشهد طفرة في اعمال اعادة تاهيل البنى التحتية في مديرية المنصورة شملت اعادة تاهيل الممرات الخلفية لبلوك 25 ومنطقة القاهرة لعدد 19ممر وسبق ان تم تنظيف 30ممر خلفي على نفقة المجلس المحلي .

كما اشار الى ان هناك اعمال رصف وسفلتة بشارع القصر ومنازل الطيارين وشارع الشبوطي وخليفة وشارع الشهيد الحيدري .

واكد البري ان المجتمع يحتاج لمثل تلك المشاريع التي تلامس حياته اليومية ونحن لم ولن نذخر جهدا في العمل على تحقيق كل ماوعدنا به وان هناك مشاريع في البنى التحتية قادمة لمديرية المنصورة ستنقل المديرية الى حال افضل باذن الله مع ذلك نحتاج للاستقرار حتى تتمكن الدول المانحة من تدفق المشاريع والتي ستعود بالفائدة لسكان المديرية وذلم مرتبط بتحسن اداء مؤسسات الدولة الامنية والمدنية .