فيسبوك وتليغرام يلغيان حساب منفذ هجوم الكابيتول نوح غرين

السبت 3 إبريل 2021 18:03:30
فيسبوك وتليغرام يلغيان حساب منفذ هجوم الكابيتول "نوح غرين"

أعلنت شركة فيسبوك إزالة الحساب الخاص بـ"نوح غرين" من موقعها وموقع إنستغرام، وهو المتهم بتنفيذ هجوم أمس الجمعة على مبنى الكابيتول الأمريكي.

وقالت الشركة: "بعد هذا الحدث المروع، خواطرنا مع شرطة الكابيتول وأحبائهم، لقد حددنا الحادث بموجب سياسة الأفراد والمنظمات الخطرين، مما يعني أننا أزلنا حسابات المشتبه به من فيسبوك وإنستغرام، ونقوم بإزالة أي محتوى يشيد بالهجوم أو المشتبه به أو يدعمه أو يمثله.

وكان غرين قد نشر على صفحته كيف كانت "السنوات القليلة الماضية صعبة"، بالإضافة إلى دعمه للزعيم الديني الأمريكي، لويس فارخان، بحسب صحيفة "The Hill".

وأشارت الصحيفة إلى أن غرين كان قد كتب في "فيسبوك": "لقد خضعت لبعض من أكبر الاختبارات التي لا يمكن تصورها في حياتي...أنا الآن عاطل عن العمل، بعد أن تركت وظيفتي، ويعود ذلك جزئيا إلى الآلام"، لافتة إلى أنه أضاف: "لذلك، أردت أن أدلي بشهادة شخصية للرجل الذي أنجز مثل هذه المهمة العظيمة لتحريرنا جميعا في ظل تعاليم السيد إيليا محمد، التي قدمها الله في شخص السيد فارد محمد"، في إشارة إلى زعماء دينيين.

وسبق أن أفادت شرطة الكابيتول الذي يحتضن مقر الكونغرس الأمريكي، بمقتل أحد عناصرها وإصابة آخر، بهجوم نفذه شخص اندفع بسيارته صوب نقطة حراسة لأفراد قوات الأمن التي تحمي مبنى الكابيتول، ما تسبب في رفع درجة التأهب في محيط المجمع،  في حين قال مسؤولو إنفاذ القانون في الولايات المتحدة، إن المهاجم الذي اندفع بسيارته صوب أفراد شرطة مبنى الكونغرس الأمريكي، يدعى نوح غرين، ويبلغ من العمر 25 عاما.