وزير خارجية السعودية يؤكد وقوف المملكة مع الأردن

الأحد 4 إبريل 2021 02:43:00
وزير خارجية السعودية يؤكد وقوف المملكة مع الأردن

أكد وزير خارجية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الأحد، وقوف المملكة إلى جانب الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني وولي عهده.

جاء ذلك في نبأ عاجل أوردته شبكة "العربية الإخبارية"، منذ قليل، دون التطرق لمزيد من التفاصيل.

وأوضح الأمير فيصل بن فرحان، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان يؤكدان دعم كل ما يعزز العلاقات مع الأردن واستقراره وازدهاره لأن ذلك أساس استقرار المنطقة.

وأمس السبت، أصدر الديوان الملكي السعودي، بيانًا أكد فيه دعم المملكة الكامل للمملكة الأردنية الهاشمية وقرارات الملك عبدالله لنزع فتيل أي محاولة للنيل من بلاده.

وجاء في نص بيان الديوان الملكي:

"انطلاقاً مما يربط المملكة العربية السعودية مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة من روابط وثيقة راسخة قوامها الأخوة والعقيدة والمصير الواحد، وامتداداً لتاريخهما المشترك وأن أمنهما كل لا يتجزأ، فإن المملكة العربية السعودية تؤكد وقوفها التام إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ومساندتها الكاملة بكل إمكاناتها لكل ما يتخذه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد من قرارات وإجراءات لحفظ الأمن والاستقرار ونزع فتيل كل محاولة للتأثير فيهما. سائلين المولى عز وجل أن يديم على المملكة الأردنية الهاشمية أمنها واستقرارها في ظل قيادة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي عهده الأمين".

جاء ذلك في أعقاب الاعتقالات التي نفذتها الجهات الأمنية بالمملكة الأردنية وطالت قيادات رفيعة، الأمير حسن بن زيد، ورئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله، ومدير مكتب الأمير حمزة بن الحسين الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني وولي العهد الأردني السابق.