تلاحم الجنوب يقود لمزيد من الانتصارات على جبهة الضالع

الأحد 4 إبريل 2021 19:48:00
تلاحم الجنوب يقود لمزيد من الانتصارات على جبهة الضالع

استطاعت القوات المسلحة الجنوبية أن تسطر ملاحم عسكرية مهمة في جبهة الضالع ليس فقط بسبب القوة العسكرية التي تتمتع بها وإنما يرجع ذلك لأن هناك تلاحما وتكاتفا وتكاملا بين هذه القوات وأبناء المحافظات الجنوبية الذين يقدمون لها جميع سبل الدعم لتحقيق غاياتها ورفع راية الجنوب في وجه الإرهاب الحوثي المدعوم دوليا.

في كل مرة تحقق فيها القوات المسلحة الجنوبية انتصارات جديدة في الضالع يكون ذلك مرتبطا بوصول وفود شعبية إلى الجبهات لتقديم المساعدات الغدائية وغيرها من الحاجات الأساسية للقوات، والأمر لا يتوقف فقط عند الانتصارات بل أن حالة حشد الهمم لجنود القوات المسلحة الجنوبية تستمر على مدار العام ما يشكل وعاءا شعبيا مهما ترتكن عليه القوات في مواجهة مشاريع الاحتلال الخارجية.

يؤمن العديد من الخبراء العسكريين أن القوة العسكرية وحدها لا تكفي لتحقيق الانتصارات، وأن عدالة القضية ووجود رأي عام داخلي داعم لتحركات هذه القوة وانتصاراتها يعد العامل الحاسم في كثير من المعارك، وهو ما يتحقق على الجبهات الجنوبية المختلفة التي تخوض فيها القوات معارك باسلة ويقدمون نموذجا للتضحية والشموخ في سبيل رفعة القضية الجنوبية واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

خلال الأيام الماضية حققت القوات المسلحة الجنوبية انتصارات عديدة على المليشيات الحوثية التي حاولت إحراز تقدم في جبهة الضالع، وهو ما يؤكد على أن القوات جاهزة للتعامل مع أي تهديدات تأتي من هذه الجبهة التي تظل محافظة على تماسكها طيلة السنوات الماضية، غير أنها ظلت طيلة هذه الفترة أيضا مدعومة بظهير شعبي يساعدها على الصمود.

وجهت القوات المسلحة الجنوبية، اليوم الأحد، نيرانها إلى تحركات عدائية لمليشيا الحوثي الإرهابية، تجاه مواقعها في قطاع صُبيرة – الجب، شمال غرب محافظة الضالع، وخاضت في مواجهة المليشيات المدعومة من إيران معركة، دامت لأكثر من ساعة، لكسر هجوم للعناصر الحوثية الإرهابية.

وشهدت المعركة إسنادا نيرانيا لعناصر المليشيات الحوثية الإرهابية، بقذائف (بي إم بي)، ومدفعية الهاون بمختلف العيارات المتوسطة والخفيفة، وكسرت القوات المسلحة الجنوبية، بعد مواجهات عنيفة، هجوم المليشيا الحوثية، وطردت عناصرها بعدما كبدتها خسائر فادحة.

يأتي ذلك في الوقت الذي غادرت فيه قافلة غذائية أطلقها أبناء قرى حباط ويافع ولبعوس، اليوم الأحد، إلى وحدات القوات المسلحة الجنوبية في جبهة الضالع، وتشتمل القافلة  المكونة من عدة سيارات محملة بالمواد الغذائية على مواد إيواء منها الفرش والبطانيات.

وشدد القائمون على القافلة على أن المبادرات المجتمعية التضامنية مع القوات المسلحة الجنوبية، تعزز الروح المعنوية للأبطال على الجبهات في مواجهة مليشيات الحوثي الإرهابية وغيرها.

حققت القوات المسلحة الجنوبية، فجر أمس السبت، مكاسب ميدانية عسكرية في مواجهات مع المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيًا جنوبي مدينة دمت شمالي الضالع، وتكبدت المليشيات الحوثية الإرهابية، خلال تلك المواجهات خسائر كبيرة، وسط استمرار المعارك بتلك الجبهة.

وقعت مواجهات عنيفة، الخميس الماضي، في جبهة الجب شمال غرب محافظة الضالع، تحركت عناصر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران إلى وادي صبيرة الموازي لجبهة الجب الاستراتيجية الواقعة تحت سيطرة القوات المسلحة الجنوبية، ودارت الاشتباكات بمختلف أنواع السلاح، عبر اتجاهين لكسر زحف إرهابيي مليشيات الحوثي، وإجبارهم على التراجع بخسائر بشرية.