الإمارات تعلن عن استثمارها في العراق بـ3 مليارات دولار

الأحد 4 إبريل 2021 21:40:52
الإمارات تعلن عن استثمارها في العراق بـ3 مليارات دولار

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، عن استثمارها مبلغ 3 مليارات دولار في العراق.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وخلق فرص جديدة للتعاون والشراكة ودفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي والتنموي لدعم الشعب العراقي الشقيق.

وتأتي هذه الخطوة في إطار العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين والحرص على تعزيزها وتطوير آفاقها بما يخدم مصالحهما المتبادلة.

وقد صدر بيان مشترك بين دولة الإمارات وجمهورية العراق في ختام الزيارة الرسمية التي قام بها إلى الدولة معالي الدكتور مصطفى الكاظمي رئيس وزراء جمهورية العراق الشقيق .. فيما يلي نصه : // انطلاقاً من وشائج الأخوة والعلاقات التاريخية الوثيقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية العراق الشقيقة، اجتمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومعالي الدكتور مصطفى الكاظمي رئيس مجلس وزراء العراق الذي قام بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشكر الكاظمي دولة الإمارات والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة للدعم الذي تقدمه دولة الإمارات وقيادتها إلى العراق وشعبه.