سقطرى تنعم بجهود الانتقالي وإنسانية الإمارات

الاثنين 5 إبريل 2021 22:12:00
سقطرى تنعم بجهود الانتقالي وإنسانية الإمارات

تشكل الجهود الثنائية للمجلس الانتقالي الجنوبي ودولة الإمارات العربية المتحدة في أرخبيل سقطرى حائط صد أمام محاولات الاختراق المتتالية التي يتعرض لها الأرخبيل من قبل مليشيات الإخوان الإرهابية، وهو انعكس إيجابا على المواطنين الذين ينعمون بالأمن والاستقرار بعد أن تبدلت أحوالهم من الفوضى إلى الهدوء.

تركز دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها على المشروعات الإنسانية وتتدخل في الأزمات التي يحاول تنظيم الإخوان اختلاقها في الأرخبيل مثلما الحال بالنسبة للوقود في ظل تحكم المدعو أحمد العيسي في أسعاره المحلية، ويستغل نفوذه لمعاقبة أبناء الأرخبيل، في الوقت الذي توفر فيه دولة الإمارات الاحتياجات المطلوبة للأرخبيل من المشتقات النفطية، وهو ما أدى في كثير من المرات لتراجع المدعو العيسى عن قراراته.

أما المجلس الانتقالي الجنوبي فيكون تركيزه بشكل أكبر على الخدمات التي يحتاجها المواطنون في الأرخبيل والتي تعرضت لمشكلات جمة في فترة هيمنة سلطة مليشيات الإخوان على المحافظة واستطاع أن يتعامل مع الأوضاع الأمنية الرخوة عبر الأجهزة الأمنية الجنوبية، هذا بالإضافة للتعامل مع مشكلات الصرف الصحي والطرق ورفع النفايات البلاستيكية التي تشكل تهديدا على الطبيعة الخلابة في الأرخبيل.

واتخذ المجلس الانتقالي جملة من القرارات التي هدفت إلى تحصين الأرخبيل من فيروس كورونا، عبر قرارات الإغلاق وحظر السفر وإغلاق المنافذ البحرية ومنع دخول الوافدين، ما كان سببا مباشرا في تقليص حالات الإصابة بالفيروس المستجد.

أنهى صندوق النظافة في محافظة سقطرى أعمال نقل القمامة المكدسة على شواطئ العاصمة حديبو، صباح اليوم الاثنين، بتمويل من القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في الأرخبيل، استجاب المجلس إلى مناشدات مواطني حي 14 أكتوبر بعد تكدس النفايات البلاستيكية، وشكواهم من مخاطرها على المواشي والسكان.

وشهد ناظم بن قبلان نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس في سقطرى، وأحمد صالح مدير عام مكتب صندوق النظافة والتحسين، أعمال رفع المخلفات، التي نجحت في استعادة المظهر الجمالي للشاطئ، ومن المرتقب أن يواصل المجلس حملته للقضاء على ظاهرة تكدس القمامة على شواطئ العاصمة حديبو، ورفع النفايات البلاستيكية منها.

وأمس الأول السبت، أمر العميد الركن أحمد سعد سالم القدومي مدير شرطة سقطرى، بإغلاق المنفذ البحري في مديرية قلنسية، استجابة للتدابير الاحترازية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة لمنع تفشي فيروس كورونا.

ووجه خلال تفقده مركز شرطة مديرية قلنسية وعبدالكوري، برفع كشف القوات التشغيلية ورفعها إلى لجنة البصمة، واطلع على سير العمل في مركز شرطة المديرية، وكلف برفع مستوى اليقظة الأمنية والعمل على حماية السكينة العامة واستقرار المحافظة، وشدد على تنشيط حركة الدوريات ومنع إطلاق النار في الأعراس والمناسبات الاجتماعية.

وعلى الجانب الآخر، وصل إلى مدينة زايد 2 ومنطقة دفعرهو في نوجد بأرخبيل سقطرى، أمس الأحد، مولدات كهرباء ومساعدات من مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، وقدمت المؤسسة الإغاثية الإماراتية مولدين بقدرة 60 كيلووات إلى الأهالي في مدينة زايد 2 بزاحق، ومولد بقدرة 30 كيلووات في منطقة دفعرهو، لخدمة 108 أسر.

ووزع فريق المؤسسة مساعدات متنوعة منها بطانيات وملابس وأحذية وتمور وهدايا للأطفال، ومبالغ مالية على 78 أسرة، ولفت مصدر في المؤسسة إلى تواصل جهود المؤسسة في توفير احتياجات سكان محافظة سقطرى، للتخفيف من معاناة الأهالي، مشيرا إلى تكثيف المبادرات الإنسانية للمؤسسة استعدادًا لشهر رمضان الفضيل، لخدمة أهالي الجزيرة.

ونتيجة لكل هذه الجهود عبر مواطنون في جزيرة سقطرى، اليوم الاثنين، عن امتنانهم لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال تزيين واجهة مستشفى الشيخ خليفة بن زايد، بصورة لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.