بينيتيز: غياب الجماهير سيفيد ريال مدريد أمام ليفربول

الثلاثاء 6 إبريل 2021 15:47:39
بينيتيز: غياب الجماهير سيفيد ريال مدريد أمام ليفربول

أكد رافاييل بينيتيز، المدير الفني الأسبق لريال مدريد وليفربول النادي الإسباني سيستفيد بشكل أكبر من ليفربول، من غياب المشجعين خلال مباراتي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويواجه ريال مدريد نظيره ليفربول اليوم الثلاثاء على ملعب ألفريدو دي ستيفانو قبل أن يلتقي الفريقان إيابًا الأربعاء من الأسبوع المقبل على ملعب أنفيلد.

وقال بينيتيز :"من المهم لليفربول هز شباك ريال مدريد في إسبانيا، إذا فعل ذلك، سيضطر الملكي للهجوم في المباراة الثانية بأنفيلد، وحينها ستظهر ثغرات في خط الدفاع".

وأضاف في عمود بصحيفة التايمز البريطانية :"عندما كنت مدربًا لليفربول في موسم "2008-2009"، ذهبنا إلى برنابيو وفزنا (1-0). كنا ندرك أن المباراة التالية في أنفيلد ستكون مهمة بوجود المشجعين، وضغطنا من الدقيقة الأولى وسجلنا مبكرا قبل أن نفوز 4-0. غياب المشجعين سيساعد الريال هذه المرة".

ويعتقد بينيتيز، أن مفتاح المباراة سيتمثل في إيقاع اللعب، حيث قال :"إذا نجح ليفربول في اللعب بشراسة في منتصف الملعب فإنه سيجعل الأمور صعبة على الريال المعتاد ألا يهاجم مع سرعة ليفربول".

وأتم المدرب الإسباني :"يتحلى الريال بالدقة في التمرير وسيحاول الاحتفاظ بالكرة، لكنه إذا وصل إلى الثلث الأخير سيكون خطيرا لأنه يستطيع التسجيل بطرق مختلفة".