الانتقالي يدعو التحالف لردع خروقات الإخوان بأبين

الأربعاء 7 إبريل 2021 15:24:00
الانتقالي يدعو التحالف لردع خروقات الإخوان بأبين

بحثت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، تطورات الأوضاع السياسية والامنية التي يشهدها الجنوب، وتحديدًا الهجمات التي قامت بها مليشيات الإخوان الإرهابية، ضد القوات المسلحة الجنوبية في محافظة أبين.

وأدانت الهيئة باجتماعها الدوري الثاني لهذا الأسبوع، برئاسة الدكتور ناصر الخُبجي، الممارسات المُخالفة للتهدئة ووقف إطلاق النار ومحددات اتفاق الرياض.

ودعت قيادة التحالف العربي إلى سرعة وقف هذه الخروقات والهجمات التي تستهدف القوات المسلحة الجنوبية؛ لفرض واقع جديد على الأرض لا يخدم الاستقرار في المنطقة، وتحسين أوضاع المواطنين، ويضاعف من معاناتهم.

وحذرت الهيئة الطرف الآخر من مغبة التصعيد، الذي يعد انتهاكًا لبنود اتفاق الرياض، مشددة على أن المجلس لن يقف مكتوف الأيدي إزاء التصعيد الذي سيجعل كل الخيارات مفتوحة أمام القوات المسلحة الجنوبية في كل مكان لحماية وحداتها ومنتسبيها.

وطالبت جميع الوحدات العسكرية والأمنية الجنوبية إلى رفع مستوى اليقظة والجاهزية القتالية؛ للتصدي لكل ما يهدد الشعب ويردع أي أعمال عدوانية.

كما حذرت الهيئة أيضًا، من النشاطات والتحركات المشبوهة التي تقوم بها التشكيلات الإخوانية غير المشروعة بالتنسيق مع المليشيات الحوثية على مستوى الجبهات الحدودية.

وأكدت أن القوات المسلحة الجنوبية، ستقف بالمرصاد لأي محاولات اختراق لمواقعها وتحصيناتها، وكذلك أي محاولات لتهريب السلاح والبشر عبر السواحل الحدودية والبرية ونقل السلاح إلى أرض الجنوب والعاصمة عدن.

ونوهت إلى أن هذه الأعمال والممارسات والمغامرات المكشوفة، لم ولن تنل من عزيمة الجنوب وإرادة الجنوبيين، وستفشل تباعًا بمساندة دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، والأطراف الدولية المعنية بمكافحة الإرهاب في المنطقة.

وثمنت الهيئة، اللقاءات التي عقدها الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس، وممثله الخاص للشؤون الخارجية مع سفراء الدول العظمى والهيئات الدولية لمناقشة التطورات، وتطوير العلاقات المشتركة.

وأشارت إلى أهمية تعزيز دور وعمل هيئات المجلس المركزية والمحلية بين أوساط المجتمع من خلال المنتديات والأمسيات الرمضانية، بالتوازي مع الترتيبات اللازمة للاحتفاء بذكرى تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي في الرابع من مايو المقبل.

وناقش اجتماع الهيئة، التقارير المرفوعة من الأمانة العامة، والجمعية الوطنية، ومركز دعم وصناعة القرار، مشيدًا بمجمل الأنشطة والفعاليات التي نفذت خلال شهر مارس.