بتكليف من قوات التحالف.. قيادات دعم وإسناد تزور الضالع لتفقد سير عمل الحزام الأمني بالمحافظة

الأربعاء 18 إبريل 2018 03:26:00
بتكليف من قوات التحالف.. قيادات دعم وإسناد تزور الضالع لتفقد سير عمل الحزام الأمني بالمحافظة
الضالع / بشير الغلابي

بتكليف من قيادة قوات #التحالف_العربي بالعاصمة #عدن قامت قيادة من قوى الدعم والاسناد صباح يوم " الثلاثاء " بزيارة تفقدية إلى محافظة الضالع للإطلاع على سير العمل الأمني لقوات الحزام الأمني بالمحافظة ومناقشة الوضع وما يحتاجه الحزام من إمكانيات ومتطلبات من شأنها ان تمكنه أكثر بالقيام بمهامه الأمنية على أكمل وجه .

القيادة الأمنية من قوى الدعم والاسناد التي زارت الضالع  تكونت من: نبيل شيخ مدير دائرة القوى البشرية لقوات الدعم والاسناد، والعقيد/ محمد حسين الخيلي قائد قوات الطوارئ والدعم الأمني بعدن، وعادل الصانبي مدير دائرة المراجعة والتفتيش، وصامد بعوة نائب مدير دائرة الإمداد والتموين، وعلي السليماني مندوب دائرة الرقابة والتفتيش، وآخرين .

وخلال الزيارة قامت قيادة الدعم والاسناد المكلفة من قوات التحالف والذي كان باستقبالهم قائد قوات #الحزام_الأمني بالضالع أحمد قائد صالح، وعدد من قيادات الحزام بالمحافظة، بالنزول إلى النقاط الأمنية للإطلاع على سير العمل الأمني وتفقد الجانب التنظيمي والإداري ومدى جاهزيتها وانضباطها .

حيث رحب قائد قوات الحزام الأمني بالضالع " أحمد قائد " ترحيبا حارا بقيادة الدعم والاسناد، معبرا عن امتنانه لهم وللقيادة على هذه الزيارة التي ترفع من معنويات الأفراد وتعبر عن مدى اهتمامهم بقوات الحزام الأمني .

وأوضح" بأن قادة وأفراد الحزام الأمني بالضالع يعملوا بكل جهد للقيام بواجبهم في تثبيت الأمن وبسط الإستقرار، رغم الصعوبات التي تواجههم،  مؤكدا أنه على ثقة تامة بعون الله وتعاون كل أبناء الضالع سيتم تجاوزها، لكون الأمن مسؤولية الجميع ونحن هنا في خدمة محافظتنا وحماية المواطنين .

ووجه قائد الحزام الأمني بمحافظة الضالع شكره وتقديره للأشقاء بقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية خصوصا لدولة الإمارات العربية المتحدة التي قدمت ولاتزال تقدم دعمها السخي بشتى المجالات سيما لقوات الحزام الأمني الذي يمكنها من تثبيت الأمن وبسط الإستقرار ومحاربة الإرهاب ومجابهة الخارجين عن القانون وكل من يزعزع السكينة العامة .

عقب ذلك قامت قيادات الدعم والاسناد بزيارة معسكر الحزام الأمني بالضالع والاستماع لقيادته والنقاش حول أبرز الصعوبات والعراقيل التي تواجههم وكذا الإحتياجات اللازمة التي يجب توفيرها، ووعدت برفعها للقيادة والتحالف بعدن للعمل على حل تلك الصعوبات وتوفير الإحتياجات والمتطلبات ذات الأهمية .

وعلى هامش الزيارة التفقدية شهدت ساحة معسكر قوات الحزام الأمني جمعا مهيب لأفراد القوة وقادتها، ابهر قيادات الدعم والاسناد من خلال ما شاهدوا والتمسوه من انتظام وتنظيم لقوات الحزام الأمني بالضالع رغم الفترة الوجيزة من تدشين انتشار القوة واستلامها للنقاط الأمنية .

حيث حيا مدير دائرة القوى البشرية لقوات الدعم والاسناد نبيل شيخ بكلمته امام الجمع " قيادة وأفراد الحزام الأمني بالضالع على ما التمسوه من حس وتنظيم أمني، موضحا بأن زيارتهم تأتي بتوجيه مباشر من قوات التحالف العربي بعدن لتفقد سير عمل الحزام الأمني بهذه المحافظة الباسلة التي سطرت أروع الملاحم خلال الحرب مع المليشيات الحوثية وكانت أول محافظة تتحرر بسواعد أبناءها وبدون أي دعم . 

داعيا القيادة والأفراد إلى التعامل مع المواطنين الذين أنتم منهم وهم منكم ووجودكم هنا لخدمة المواطنين وتأمين محافظتكم تعاملا إيجابيا يعكس الصورة الحقيقية التي اتيتم من أجلها وليس كما يصورها الإخوان المسلمين والمرتزقة من أعداء الوطن والمواطن .

قائد قوات الطوارئ والدعم الأمني بالعاصمة عدن العقيد/ محمد حسين الخيلي، من جانبه خاطب الجمع قائلا: نحييكم ونشد على أياديكم وأنتم اليوم تقومون بتأدية مهامكم الأمنية النبيلة عقب تأسيس النقاط الأمنية والانتشار، وتواجدنا اليوم هنا بتكليف من قيادة التحالف بعدن يأتي دعما وسندا لكم نحو المضي قدما في حماية الوطن والمواطن، فكونوا عند قدر المسؤولية والثقة التي نلتموها من قوات التحالف العربي وقيادتكم .

وشدد " القائد الخيلي " على ضرورة الالتزام والانضباط الأمني والتقيد بالضبط والربط وأخذ الأوامر والتوجيهات من القيادة وتنفيذها على أكمل وجه والاستمرار بالدورات والأنشطة، والتعامل بحس ومسؤولية مع المواطن الذين أنتم هنا لخدمته وحمايته .

مندوب دائرة الرقابة والتفتيش علي السليماني من جانبه قال: أنه لشرف كبير لنا التواجد بينكم في الضالع الصمود هذه المحافظة الباسلة أول محافظة تتحرر من مليشيا الحوثي بحرب 2015م وكانت الرئة التي تتنفس منها عدن .

وأضاف" نحن اليوم بمرحلة بناء الدولة وقوات الحزام الأمني أتت حصادا لما زرعتموه وإخوانكم من تضحيات، داعيا إلى فرض قبضة حديدة لحماية المواطنين وتأمين المحافظة بالنظام والقانون وليس بالقوة .

وفي كلمة له قال صامد بعوة نائب مدير دائرة الإمداد والتموين: نحييكم يا أبناء هذه المحافظة البطلة التي سطرت أروع الملاحم ضد الغزو الحوثي والحرب ضد الإرهاب بعدن إلى  جانب رفاقهم وبدعم من التحالف العربي خصوصا دولة الإمارات، معبرا عن شكره لأفراد وقيادة حزام الضالع على ما التمسوه من حس وانضباط أمني، متمنيا لهم التوفيق والنجاح دائما حتى إستعادة الدولة الجنوبية التي ينشدها شعبنا .

9