أرتيتا يجدد ثقته في أوباميانج

الجمعة 9 إبريل 2021 19:54:32
أرتيتا يجدد ثقته في أوباميانج

أفاد الاسباني ميكل أرتيتا مدرب ارسنال الانجليزي لكرة القدم أن مهاجمه الجابوني بيار-إيمريك أوباميانج ملتزم "كلياً" بالفريق، على الرغم من تراجع مستواه وتعرضه لانتقادات تذكر بوضع الالماني مسعود أوزيل مع "المدفعجية" قبل رحيل الاخير إلى الدوري التركي.

وكان أوباميانج الذي يحمل شارة القيادة مدد عقده العام الماضي مع أرسنال لفترة ثلاثة أعوام، لكنه مذاك يعاني للعودة إلى مستواه السابق وهز الشباك.

ولم يسجل المهاجم الجابوني الدولي البالغ 31 عاماً، سوى 9 أهداف في 25 مباراة خاضها في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم، مقابل 22 في الموسم الماضي.

وبدأ البعض يقارن مسيرة أوباميانج بزميله السابق الألماني أوزيل صاحب الأجر المرتفع حينها والمتراجع مستواه، قبل أن يقرر أرتيتا الاستغناء عن خدماته وتحريره للرحيل إلى فنربخشه التركي.

غير أن مدرب أرسنال لم يجد أي مزايا في المقارنة بين الحالتين، وقال لشبكة "بي تي سبورت" البريطانية "أنا دائماً متفائل بالنسبة للمستقبل، ولكن في حال فكرت بأمور حدثت في الماضي أو مقارنة حالات مختلفة وشخصيات، فأنا لن أفعل ذلك".

وعندما سُئل ما إذا كان أوباميانغ ملتزما بقضية "المدفعجية"، أضاف أرتيتا بكلمة "كلياً".

ويصارع "الجانرز" في منتصف الترتيب حيث يحتل المركز العاشر برصيد 42 نقطة قبل أن يحل ضيفاً على شيفيلد يونايتد الاحد في المرحلة 31، وبات مهدداً بالخروج من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليج" بعد تعادله القاتل على أرضه 1-1 الخميس أمام ضيفه سلافيا براغ التشيكي في ذهاب الدور ربع النهائي.

ودخل أوباميانج بديلاً في الشوط الثاني، ومرر كرة هدف التقدم لزميله العاجي نيكولاس بيبي، لكن الضيوف خطفوا التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر توماش هولس.

وعبّر أرتيتا عن سروره من تأثير أوباميانج على مجريات المباراة.

ورأى المدرب الاسباني أنه في "مسابقة يوروبا ليج الكل ساهم في طريقة مختلفة، الفريق بأسره ساهم، ودوره (أوباميانج) كان الجلوس على مقاعد البدلاء والتأثير، وقد قام بذلك".

وختم قائلاً "مرر كرة حاسمة إلى نيكو وكاد أن يسجل بالقدم اليسرى وهذا ما على اللاعبين القيام به عندما يدخلون (أرض الملعب)"