مليشيا الحوثي تبتز أكبر مستشفيات صنعاء بسبب وفيات قياداتها

الجمعة 9 إبريل 2021 23:40:00
مليشيا الحوثي تبتز أكبر مستشفيات صنعاء بسبب وفيات قياداتها

المشهد العربي – خاص:

فتحت مليشيا الحوثي الإرهابية تحقيقًا في وفيات قياداتها بفيروس كورونا في المستشفى السعودي الألماني في صنعاء  الذي يعد من أكبر المستشفيات الاستثمارية في المدينة الخاضعة لسيطرة المليشيا.

وقال مصدر مطلع لـ "المشهد العربي" إن قيادات حوثية تضغط من أجل التحقيق مع إدارة وكوادر المستشفى بعد وفاة قيادات حوثية رفيعة في المليشيا المدعومة من إيران، مثل المدعوين زكريا الشامي وسلطان زابن، فيما تشافت قيادات أخرى محسوبة على مؤتمر صنعاء كبيرة في السن بينهم رئيس حكومة المليشيا غير المعترف بها، المدعو عبدالعزيز بن حبتور، والمدعو حسين حازب.

وأشار المصدر إلى أن القيادات الحوثية تبرر أن المتوفين في أعمار سنية أصغر مقارنة بالقيادات المؤتمرية التي تعافت، وتقول إن هناك ما تصفهم بعناصر مندسة تعمل في المستشفى وتقوم بتصفية القيادات الحوثية التي تصل إلى المستشفى.

وبين المصدر أن قيادات المليشيا بدأت بطرح الموضوع على إدارة المستشفى في صنعاء في إطار عملية ابتزاز جديدة لهذا المرفق الذي يعد من أهم المنشآت الصحية في صنعاء وهو عبارة عن فرع لمستشفيات السعودي الألماني، باستثمار مشترك سعودي يمني.

وأوضح أن جميع القيادات الحوثية التي دخلت المستشفى أشرف عليها كوادر صحية تابعة لقيادات المليشيا الإرهابية من خارج المستشفى، وأن محاولة إلصاق التهمة بالمستشفى هي تبرئة لساحة المليشيا التي تشهد صراع أجنحة محتدم.