فوائد تناول القرنفل على الريق

السبت 10 إبريل 2021 09:28:24
فوائد تناول القرنفل على الريق

يعتبر القرنفل من النباتات العشبية الصغيرة المفيدة لاحتوائها على عدد كبير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن المفيدة، كما يعرف بخصائصه المضادة لمرض السكري والالتهابات، ما يساعد الجسم على مكافحة العديد من الأمراض.

ونظرًا لاحتواء القرنفل على كم كبير من العناصر الغذائية المفيدة، فإن تناوله على الريق يعود بالنفع على صحة الجسم.

يحتوي القرنفل على نسبة عالية من فيتامين "C"، لذا، يساهم مضغ حباته على الريق في تقوية الجهاز المناعي، وتعزيز قدرته في مكافحة الأمراض التي قد تهاجم الجسم، فضلًا عن فاعليته في تقليل مستويات الالتهابات.

وتكون رائحة الفم فور الاستيقاظ من النوم كريهة، وقد تسبب الشعور بالإحراج عند التواجد وسط الآخرين، ولكن، مضغ القرنفل على الريق يساعد على التخلص من تلك الرائحة، فضلاً عن فاعليته في القضاء على بكتيريا الفم الضارة، لاحتوائه على إنزيم الأوجينول الذي يتميز بخصائصه المضادة للجراثيم.

ويستخدم القرنفل مُسكنًا لتخفيف حدة آلام الأسنان لدى مَن يعانون من تلك المشكلة المزعجة، من خلال مضغه، أو وضع حباته على مصدر الألم بشكل مباشر.

ويحتوي القرنفل على مركب رئيسي يسمى "Nigericin"، والذي يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم، كما يساعد في تحسين إفراز الأنسولين، ما يقلل فرص الإصابة بداء السكري.

وتقلل بعض المركبات الموجودة في القرنفل من حدة قرحة المعدة، لاحتوائه على زيت يزيد من سماكة مخاط المعدة، وبالتالي يحمي بطانتها من الإصابة بأي نوع من القرحات.

والقرنفل يعمل على تسهيل عملية الهضم، والوقاية من الاضطرابات المختلفة مثل الحموضة، والإمساك، وغازات البطن.

ونظرًا لاحتواء القرنفل على نسبة كبيرة من الألياف، فإن تناوله قد يساعد على منح الشعور بالشبع، وتقليل الشهية، خاصة إن كان ذلك على الريق.