الانكسار الإخواني في أبين.. مليشيا الشرعية تقود المعركة الخاسرة

السبت 10 إبريل 2021 14:16:30
الانكسار الإخواني في أبين.. مليشيا الشرعية تقود "المعركة الخاسرة"

على الرغم من إصرارها على التصعيد العسكري ضد الجنوب، إلا أنّ المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لنظام الشرعية تتكبّد أكبر الخسائر على يد بطولات وجهود تُسطّرها القوات المسلحة الجنوبية.

الساعات الماضية كانت شاهدة على جولة جديدة من التصعيد العسكري من قِبل المليشيات الإخوانية الإرهابية إلا أنّ "الأخيرة" منيت بخسائر ضخمة,

ففي التفاصيل، دارت مواجهات قبل ساعات بين القوات المسلحة الجنوبية مدعومة برجال القبائل، مع مليشيا الشرعية الإخوانية، في منطقة الخبر بمحافظة أبين.

ونجحت وحدات القوات الجنوبية في إحراق طقمين للقوات المعتدية، خلال اشتباكات عنيفة، اندلعت ردًا على تصعيد المليشيات الإخوانية الإرهابية.

وكشفت مصادر ميدانية عن تكبيد عناصر المليشيات الإرهابية، خسائر في الأرواح والمعدات،

المواجهات  العسكرية جاءت على إثر مواصلة مليشيا الشرعية الإخوانية تحشيدها في منطقتي أحور والخبر، بعد تعمدها إفشال جهود الوساطة، وتمسكها بالتصعيد.

وتهدف عمليات تحشيد المليشيات الإخوانية، إلى الهجوم على منطقة الخبر المراقشة، لمحاولة فك الحصار عن عناصرها، وفق مصادر مطلعة أشارت إلى نصب كمائن لإفشال خطتها.

إصرار المليشيات الإخوانية الإرهابية على هذا التصعيد الغاشم أمر ينم عن مساعي هذا الفصيل لإفشال مسار اتفاق الرياض، والتمادي في التصعيد العسكري ضد الجنوب على نحو متواصل.

إقدام المليشيات الإخوانية على هذه الخطوة أمرٌ يبرهن على أنّ هناك نية مبيتة لدى هذا الفصيل للعمل على محاولة احتلال الجنوب وأراضيه، وبالتالي تشويه بوصلة الحرب بعيدًا عن العمل على محاربة الحوثيين.

اللافت أنّه على الرغم من إصرار المليشيات الإخوانية على التصعيد العسكري على هذا النحو، إلا أنّ هذا الفصيل يُمنَى بالكثير من الخسائر على يد القوات المسلحة الجنوبية.

هذه المواجهات تحمل أكثر من دلالة، لعل أهمها أنّ ما يجري على الأرض يبرهن على أنّ الجنوب يملك قوات مسلحة باسلة قادرة على حماية أراضيها من التهديدات التي تتعرَّض لها من قِبل المليشيات الإخوانية الإرهابية.

اللافت أنّ هذه البطولات تأتي في وقتٍ تدعي فيه المليشيات الإخوانية قدرتها على حسم المعركة على الجنوب، لكن واقع الميدان يشير إلى غير ذلك إذ أنّ القوات المسلحة الجنوبية تحقّق الكثير من البطولات والنجاحات الميدانية في هذا الإطار.

في الوقت نفسه، فإنّ ما يجري على الأرض يبرهن على مدى وهن المليشيات الإخوانية أمام الجنوب وقواته المسلحة، فعلى الرغم من التحشيد المتواصل الذي تشنه مليشيا الشرعية لكنّها تظل منكسرة بشكل كبير أمام القوات المسلحة الجنوبية.

يُشير كل ذلك إلى أنّ المليشيات الإخوانية التابعة لنظام الشرعية تخوض معركة يمكن القول إنها "خاسرة" على كافة الأصعدة سواء عسكريًّا أو سياسيًّا.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ مجريات الأمور وتطورها على الساحة الميدانية يحمل برسائل طمأنة للجنوبيين مفادها أنّ القوات المسلحة تظل قادرة على حماية أمن الوطن وصد التهديدات التي تُحاك ضد أراضيه.