سامسونغ تتجه لشراء لوحات تلفاز OLED من إل جي

الأحد 11 إبريل 2021 09:07:24
سامسونغ تتجه لشراء لوحات تلفاز "OLED" من "إل جي"

توقعت تقارير أن تشتري الشركة الكورية الجنوبية "سامسونغ" للمرة الأولى من منافستها شركة "إل جي" لوحات تلفاز "OLED" بدءًا من الربع الثاني من العام الجاري.

والتقى مسؤولو الشركتين مؤخرًا لوضع اللمسات الأخيرة على الصفقة، التي ستوفر لـ"سامسونغ" ما يصل إلى مليون لوحة في الربع الثاني من العام الجاري، في حين ترتفع إلى 4 ملايين لوحة بحلول عام 2022.

ورغم أن "إل جي" تواجه تحديات في بعض القطاعات الخاصة بها؛ إلا أنها لا تزال لاعبًا بارزًا في أعمال العرض، كما تعد أجهزة التلفزيون المزودة بلوحات "OLED" من "إل جي" من بين الأفضل في التقييمات الاحترافية.

وتوفر "إل جي" لوحات ”OLED“ لمجموعة متنوعة من مصنعي أجهزة التلفاز، بما في ذلك "سوني" و"Vizio" و"Hisense"، إذ أدى الطلب المتزايد على لوحات "OLED" إلى زيادة طاقتها الإنتاجية.

وبحسب ما ورد، فقد دفعت الأسعار المرتفعة لشاشات "LCD" شركة سامسونغ إلى التفكير في شراء لوحات "OLED"، كما أصبح هذا التعاون ضروريًا أيضًا بسبب مواجهة "Samsung Display" مشكلات إنتاجية مع الجيل التالي من "QD OLEDs"، التي تطورها.

وتعمل سامسونغ حاليًا على تطوير نموذج أولي لجهاز تلفزيون يستخدم تكنولوجيا "QD-OLED"، وذلك بعد أن تم رفض عينات سامسونغ المرسلة في شهر يناير الماضي، بسبب سطوعها المنخفض.