ضربات التحالف تُجهض مخطط إيران في اليمن

الأحد 11 إبريل 2021 20:35:00
ضربات التحالف تُجهض مخطط إيران في اليمن

استطاعت الضربات القوية التي وجهتها قوات التحالف العربي للمليشيات الحوثية الإرهابية في اليمن خلال الأسابيع والأشهر الماضية أن تجهض مخططا إيرانيا استهدف تصعيد العمليات الإرهابية باتجاه المملكة العربية السعودية وفي الوقت ذاته تقوم العناصر المدعومة من إيران بالسيطرة الكاملة على محافظة مأرب بما يعرقل أي محاولات مستقبلية للحل.

حققت ضربات التحالف والتعامل الاحترافي مع الطائرات المسيرة التي تطلقها المليشيات باتجاه الأراضي السعودية، جملة من الأهداف المهمة، إذ أنها كبدت العناصر الحوثية الإرهابية خسائر عسكرية فادحة انعكست على قدراتها نحو استمرار التصعيد بنفس القوة التي بدأت فيها الضربات مع تولي إدارة الرئيس الأميركي جو بادين مطلع فبراير الماضي، وهو ما ظهر من خلال تصاعد الخلافات الداخلية داخل العناصر المدعومة من إيران والتي وجدت نفسها في مرمى الخطر.

وكذلك فإن هذه الضربات استطاعت أن تجهض المخطط الإيراني التركي القطري الذي استهدف تضييق الخناق على تحركات التحالف العربي نحو الحل من خلال إفساح المجال أمام تقدم المليشيات الحوثية إلى محافظة مأرب وتسليمها للعناصر المدعومة من إيران غير أن التحالف العربي بمشاركة القبائل في المحافظة استطاع أن يوقف هذا التقدم عند حده، ووجدت الشرعية الإخوانية التي تعمل لحساب قطر وتركيا نفسها في مأزق ما اضطرها لمحاولة نسب النجاحات التي تحققت إليها.

يرى مراقبون أن نجاح التحالف العربي عسكريا يضيق الخناق على إيران سياسيا، إذ أن هذه الانتصارات تُرغم المليشيات على الجلوس على طاولة المفاوضات وتدعم الحلول السياسية التي يسعى نحوها التحالف العربي لحل الأزمة عبر الطرق السلمية وتفويت الفرصة على الأطراف المعادية التي تستهدف إطالة أمد الصراع أطول فترة ممكنة.

وأشادت صحيفة "البيان" الإماراتية، بيقظة قوات التحالف العربي في التصدي للتحركات التي تقوم بها مليشيا الحوثي الإرهابية في مختلف الجبهات، وقالت الصحيفة في تقرير لها اليوم الأحد، إن مليشيا الحوثي الإرهابية عجزت عن تحقيق أي تقدم بالجبهات، وتحولت مغامراتها لفواتير ضخمة تدفعها من دماء الآلاف من عناصرها.

ونوهت إلى أنه رغم الكم الكبير من العناصر التي دفعت بها المليشيات الحوثية وترسانة الأسلحة، إلا أن ضربات التحالف تمكنت من إفشال الهجمات الحوثية، وكبدت المليشيات الإرهابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، ولفتت إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية جندت مع بداية العام الجاري، آلاف المجندين في إطار خطتها للانقضاض على بعض الجبهات، لكن تلك الخطط فشلت.

وشنت مقاتلات التحالف العربي خلال الساعات الماضية، ثلاث غارات على آليات وتعزيزات لمليشيا الحوثي الإرهابية في حجة، واستهدفت الغارات دبابة وسلاحًا مضادًا للطائرات تابعًا للمليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

دمرت قوات التحالف العربي، اليوم الأحد، طائرة مُسيرة مُفخخة أطلقتها المليشيات الحوثية الإرهابية باتجاه مدينة جازان في المملكة العربية السعودية، وشدد التحالف العربي على أن المحاولات العدائية للمليشيات الحوثية الإرهابية مُمنهجة ومُتعمدة لاستهداف المدنيين، مشيرا إلى أنه يواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي.