‏صدى تنفذ محاضرة تدريبية تفاعلية بعنوان فن الحوار والإقناع بالمكلا

الأربعاء 18 إبريل 2018 19:23:32
 ‏"صدى" تنفذ محاضرة تدريبية تفاعلية بعنوان "فن الحوار والإقناع" بالمكلا

نفذت مؤسسة صدى للإعلام والتنمية، مساء اليوم، بمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، محاضرة تدريبية تفاعلية بعنوان "فن الحوار والإقناع"، نفذها المدرب في التنمية البشرية، والعلوم الإدارية والاقتصادية محمد عمر باعلوي.

حيث تناول المحاضر "باعلوي" مفهوم الحوار وتعريفاته، والآداب، والمبادئ التي يقوم عليها الحوار؛ حتى يكون فعالا، ويؤتي ثماره.

كما استعرض المعوقات التي تواجه عملية الحوار، فتحد منه، أو تقلل من فعاليته، وفي بعض الأحيان قد تعدم فرص وقوعه، كما يقول المحاضر "باعلوي".

كذلك قدم شرح لأقسام الحوار، مجملا إياها في ٤ أقسام، وهي (الإقناع، التفاوض، التعصب، والاستقطاب).

كما تعمق المحاضر في القسم الأول من أقسام الحوار، وهو الإقناع، وشارحا شقيه الفكري، والعاطفي، والمبادئ الأساسية التي ترتكز عليها عملية الإقناع، كما قدم مجموعة من النصائح والحلول العامة حول عملية الإقناع. 

وقال المحاضر محمد باعلوي، في تصريح صحفي له عقب المحاضرة، أنها جائت ضمن مجموع المحاضرات والدورات التي يقدمها هو، ضمن برنامج مبادرات شباب حضرموت للعلم والعمل لمكافحة الجهل والفقر، والتي كان قد قدم أولى محاضراتها بدعم مؤسسة صدى للإعلام والتنمية، خلال الأسبوع الماضي، بعنوان "فن التعامل مع الناس ".

بدوره أكد رئيس مؤسسة صدى للإعلام والتنمية، هشام الجابري، على أن المؤسسة ستعمل جاهدة لتنفيذ جملة من البرامج والمشاريع التدريبية والتأهيلية، التي تكسب الشباب الخبرة في التعامل، وكسب العلاقات ضمن بيئاتهم، وتعطي المجتمع فرص أكبر.