الزُبيدي: حرب الخدمات دنيئة ولن نقبل بأنصاف حلول

الاثنين 12 إبريل 2021 20:19:00
الزُبيدي: حرب الخدمات دنيئة ولن نقبل بأنصاف حلول

توجه الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بالتهنئة إلى أبناء الأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل.

ووصف في كلمة بمناسبة حلول الشهر المبارك، حرب قوى الفساد والهيمنة لتركيع شعب الجنوب وكسر إرادته، عبر حرب الخدمات، بأنها حرب دنيئة، تقوم على تعطيل مؤسسات الدولة الخدمية، ومنع دفع مرتبات الموظفين، وارتفاع أسعار السلع الأساسية.

وقال إن هذه الحرب يدفع ثمنها مختلف فئات الشعب، متعهدا بعدم الصبر على العبث بحياة أهلنا وتعذيبهم، بمؤامرات قوى تعتقد أن تجويع الجنوبيين يفرض عليهم القبول بأنصاف الحلول.

وأشاد بمقاتلي القوات المسلحة الجنوبية، دفاعًا عن أرض الجنوب وكرامة الشعب، مثمنًا بذلهم الدم رخيصًا، إعلاء لكلمة الجنوب.

وأوضح أن تضحيات القوات المسلحة الجنوبية نموذج لعظمة الشعب وصلابة عُوده، معتبرا أن الانتصارات عنوان مسيرة نضاله، التي ستتوج باستعادة دولة الجنوب الفيدرالية المستقلة.

ونبه إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي حرص على حمل رسالة السلام لحقنِ الدماء، والوصول إلى حلٍ عادلٍ لقضية شعب الجنوب، وحقه في تقرير مصيره السياسي واستعادة دولته.

ولفت إلى أن الواقع يؤكد أن هناك من يختطف القرار من منظومة الشرعية الإخوانية، ويسعى للحرب والعنف والدمار.

ودعا التحالف العربي إلى وضع حد لسياسات الشرعية الإخوانية لتعميق الأزمة والتحشيد على مختلف الجبهات مع الجنوب، ونشر الجماعات الإرهابية، مضيفا أنها تتخذ من الجنوبيين عدوًا تقاتله.

وشدد على ضرورة التكاتف والتلاحم والتراحم، لمواجهة المؤامرات الهادفة إلى تمزيق اللحمة الجنوبية، واستخدام ثروات الجنوب لضرب قضيته الأساسية.

وكلف الهيئات التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المديريات والمراكز، بتسخير قدراتها وإمكاناتها ماديًا وبشريًا، في خدمة المجتمع، ومواجهة تفشي وباء كورونا.