الأسباب الحقيقية لأزمة مسلسل الطاووس وعلاقته بقضية الفيرمونت

الاثنين 19 إبريل 2021 18:22:35
الأسباب الحقيقية لأزمة مسلسل "الطاووس" وعلاقته بقضية الفيرمونت

قال المحامي طارق العوضي، إنه تلقى استدعاء من المجلس الأعلى للإعلام بمصر، لمقابلة لجنة مشكلة من المجلس للاستماع إلى أقواله ظهر الثلاثاء في الشكوى المقدمة منه حول علاقة مسلسل الطاووس بـ"قضية فيرمونت" وما تم استغلاله كدعاية للمسلسل.
وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التحقيق فوراً مع المسؤولين عن إنتاج مسلسل الطاووس، ومسؤولي القنوات التي تقوم بعرضه، بعد أن تلقى شكاوى عديدة، حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، وتؤكد على ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيء إليها.
وأكد المجلس في بيان صادر عنه أنه ينحاز إلى حرية الفن، وإطلاق طاقات الإبداع والتفرد والقيم الجمالية، ولا يضع قيوداً من أي نوع على تلك المعاني النبيلة، لكنه يعمل في نفس الوقت على تنقية الأجواء ومنع الصور التي تسيء للفن المصري الأصيل.
وقال العوضي، في بيان سابق: "تابع مكتبنا ببالغ الانزعاج ما تم نشره علي العديد من الصفحات واسعة الانتشار على مواقع السوشيال من ميديا من دعاية لمسلسل رمضاني يسمي الطاووس، وقد تم استخدام صورة موكلتنا نازلي مصطفي كريم في الدعاية لهذا المسلسل كما تم استخدام اسم قضية الفيرمونت كدعاية رخيصة ومؤثمة قانونا لهذا المسلسل".
وأكد، أن النيابة العامة حذرت مرارا وتكرارا من تناول هذه القضية حيث أنها ما زالت في مرحلة التحقيقات ومن شأن ذلك التأثير على التحقيقات ومجراها"، مشيرا إلى أن موكلته نازلي مصطفي كريم ليست هي فتاة الفيرمونت المجني عليها في القضية.
وتابع: "وعليه فإن مكتبنا يعلن أنه سيتقدم بكافة البلاغات والإجراءات القانونية لمواجهة ذلك الأمر".