آل مرعي: فكرة قناة سلوى قانونية وقابلة للتنفيذ

الجمعة 20 إبريل 2018 14:17:02
آل مرعي: فكرة قناة سلوى قانونية وقابلة للتنفيذ
متابعات

قال المحلل العسكري ابراهيم ال مرعي إن قناة سلوى هي فكرة قانونية وقابلة للتنفيذ.

وذكر ال مرعي في تغريدات على حسابه:" إن نفذت قناة سلوى، فستكون كارثة حقيقية لقطر، ونصر عظيم لايران لم تدفع من أجله تومان واحد.

وأوضح أن معظم ابناء قطر الأصيلين بدو، ومرتبطين ارتباط روحي بالصحراء، ولا يستغنون عن امتدادهم الطبيعي (أشقائهم دول الخليج)، والعدو هو نظام الحمدين فقط والمجموعات الارهابية المتواجدة على أراضيها. سلخ شبر واحد من جغرافية الجزيرة العربية يصب في صالح ايران، ولا يخدم أمن المملكة ولا أمن دول الخليج.

وأضاف:" الهدف تخليص قطر من نظام خبيث أو تقويمه مع اقتناعي بأنه نظام غير قابل للتقويم، واعادتها إلى محيطها الخليجي والعربي، وليس تسليمها إلى ايران.

وتابع قائلا:" اذا نفذت القناة، فهذا يثبت أن الدوحة أصبحت واقعاً ايرانياً وجزء من نفوذ طهران في المنطق، من البديهي أن المملكة ليست في حاجة لاستثمار ٦٠ كلم (طول القناة) ولديها ٢٣٣٠ كلم بحري تستطيع ان تستثمرها.

واختتم تغريداته:" اتمنى ان يكون مشروع قناة سلوى مشروع اعلامي أكثر من كونه مشروع حقيقي، واتمنى أن أكون صائباً في توقعي، في التخطيط الاستراتيجي، غالباً ما يتم الاتفاق على الأهداف ويكون هناك نقاش وعدة آراء حول الطرق والوسائل لتحقيق تلك الأهداف"