موانئ دبي العالمية تعلن نمو أحجام المناولة 10% خلال الربع الأول من 2021

الخميس 22 إبريل 2021 14:24:11
 موانئ دبي العالمية تعلن نمو أحجام المناولة 10% خلال الربع الأول من 2021

أعلنت موانئ دبي العالمية المحدودة، عن مناولة 18.9 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً على مستوى محفظتها العالمية من محطات الحاويات في الربع الأول من 2021.

وارتفع إجمالي كميات الحاويات بنسبة  10.2بالمائة على أساس سنوي، وبنسبة 9.6بالمائة على أساس المقارنة المثلية.
وقالت الشركة، إن الربع الأول من هذا العام شهد بداية قوية، وحققت جميع المناطق الرئيسية الثلاث نموًا، وخاصة محطات الحاويات التابعة لها في الهند وأستراليا، وفقاً لبيان صحفي.
 واستمر استقرار حجم المناولة في ميناء جبل علي بالإمارات، وقامت محطة الحاويات بمناولة 3.5 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدمًا في الربع الأول من عام 2021، بزيادة قدرها 2.6بالمائة على أساس سنوي.
وقامت محطات الحاويات بمناولة 11.2 ملايين حاوية نمطية قياس 20 قدمًا خلال الربع الأول من 2020، وهو ما يمثل زيادةً بنسبة 8.2 بالمائة على أساس مُعلَن وارتفاعًا بنسبة 7.0بالمائة سنويًا على أساس المقارنة المثلية.

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية :"حققت محفظتنا نموًا في الحجم بنسبة 10.2بالمائة في الربع الأول من عام 2021، متجاوزًا للمرة الثانية النمو المقدر  للقطاع نسبته 8.9 بالمائة".

وأضاف: " نمو حجم التجارة يشهد تسارعًا ملحوظاً، وسمحت لنا إستراتيجيتنا في تقديم حلول متكاملة لسلسلة التوريد لأصحاب البضائع المستفيدين بالاستفادة من هذا التعافي".

وتابع: "بالنظر إلى المستقبل، فعلى الرغم من أن البيئة التجارية على المدى القريب لا تزال إيجابية، إلا أننا لا نزال مدركين أن الانتعاش الاقتصادي يمكن أن يتعطل بسبب جائحة كورونا وحالة عدم التيقن الجيوسياسي في بعض أجزاء العالم والحرب التجارية المستمرة".

وكان سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية, أكد في 21مارسآذار, أن مؤشرات أداء الاقتصاد المحلي في مختلف القطاعات خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من إيجابية وتفوق معدلات ما تم تحقيقه للفترة ذاتها من عام ما قبل الجائحة 2019.