استبعاد بينوا بيير من الأولمبياد بسبب سلوكه غير اللائق

الجمعة 23 إبريل 2021 19:13:35
استبعاد بينوا بيير من الأولمبياد بسبب سلوكه غير اللائق

أُستبعد لاعب التنس الفرنسي بينوا بيير، المصنف 35 عالميا، من المشاركة مع بعثة المنتخب في أولمبياد طوكيو المقررة الصيف المقبل، بسبب تكرار سلوكياته غير اللائقة في الملعب، وآخرها كان في برشلونة.

وأعلن الاتحاد الفرنسي للتنس في بيان اليوم عن القرار، موضحا أن "سلوكه غير اللائق بشدة منذ بداية العام يتعدى بشكل فادح على قيم الرياضة وصورة التنس، ويتعارض تماما مع الروح الأولمبية".

وذكر البيان أن بيير قام في مباراة في بطولة اتحاد لاعبي التنس المحترفين في بوينوس أيرس في الرابع من مارس الماضي، بـ"سلوك غير رياضي وغير لائق" سواء داخل الملعب (البصق، والشتائم، وموقفه في نهاية المباراة) وكذلك خارج الملعب، على شبكات التواصل الاجتماعي.

وبعد لفت نظره وإرسال رسالة اعتذار إلى الاتحاد، أدلى بيير بتصريحات مثيرة للدهشة في 11 أبريل الجاري عقب خسارته في الدور الأول من بطولة مونت كارلو لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة.

وحينها بدأ الاتحاد الفرنسي للتنس نقاشا داخليا خلص إلى القرار الصادر اليوم، حيث شاركت عدة لجان، وحظيت بالضوء الأخضر من قائد الفريق الوطني الفرنسي، سيباستيان جروجان.

كما أن بيير قام بتصرف آخر مثيل للجدل يوم الإثنين الماضي في بطولة برشلونة المفتوحة للتنس (كوندي دي جودو 2021)، بسبب البصاق عقب قرار تحكيمي ونقاشات كثيفة مع أحد الحكام.

وأكد الاتحاد الفرنسي للعبة البيضاء أنه سيقدم الدعم لبيير (31 عاما) لمساعدته على تجاوز الفترة الحالية، من أجل أن يتمكن من استعادة الصفاء والثقة ومتعة اللعب.