بكين تعلن معارضتها الحازمة للمحاولات الانفصالية في تايوان

الأربعاء 28 إبريل 2021 18:40:15
 بكين تعلن معارضتها الحازمة للمحاولات الانفصالية في تايوان

أعلنت بكين معارضتها الحازمة للمحاولات الانفصالية في تايوان، بما في ذلك من خلال ما يسمى بـ التعديلات الدستورية، حسبما أعلن المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء).

وعلق على تصريحات سلطة الحزب التقدمي الديمقراطي التايواني بشأن تعديل ما يسمى بـ"دستور الجزيرة"، قائلا: "سنتخذ جميع الإجراءات المضادة اللازمة ضد مثل هذه التحركات، ينبغي الاستجابة لهذا التحذير قبل فوات الأوان".

وأكد أنه هناك تجاهل تام لمصالح أبناء الوطن في تايوان ورفاهيتهم، قامت مجموعة من القوى الانفصالية المدافعة عما يسمى "استقلال تايوان" بأعمال استفزازية وخطيرة مدفوعة بأهداف أنانية وهذا لن يؤدي إلا إلى تفاقم التوتر عبر مضيق تايوان، ودفع الجزيرة إلى وضع غير مستقر، وجلب المعاناة لأبناء الوطن في تايوان.

وأكد أن الأساس القانوني والواقع هو أن جانبي مضيق تايوان ينتميان إلى صين واحدة، وأن الخلافات السياسية بين الجانبين يمكن حلها من خلال مفاوضات متساوية على أساس مبدأ "صين واحدة".

وأشار قوانغ إلى أن بكين على استعداد "لاستخدام أقصى قدر من الإخلاص وبذل قصارى الجهد لتعزيز إعادة التوحيد السلمي للصين، ولكنها لن تتسامح أبدا مع أي تحركات انفصالية بشأن ما يسمى (استقلال تايوان) ولن تسمح لمأساة الانقسام الوطني التاريخية أن تكرر نفسها".