الانتقالي الجنوبي يناقش مشاكل الخطاب الإعلامي

الخميس 29 إبريل 2021 02:59:39
الانتقالي الجنوبي يناقش مشاكل الخطاب الإعلامي

أقام المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الأربعاء، أمسية رمضانية تحت شعار "الخطاب الإعلامي الجنوبي- الواقع والطموح"، بمشاركة عدد من الإعلاميين من مختلف الاتجاهات. 

واستهدف المجلس الانتقالي الجنوبي، من خلال هذه الأمسية التي جاءت برعاية  الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، تبادل الآراء والأفكار بين الإعلاميين بخصوص واقع وطموح الإعلام الجنوبي. 

وقال القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، الدكتور ناصر الخبجي، إن موضوع الإعلام وواقعه وطموحه، أمر معقدٌ ومتشابكٌ، ويحتاج إلى كثيرٍ من الوقت والجهد لمناقشته. 

ونقل عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، القائم بأعمال الأمين العام، المهندس عدنان الكاف، اهتمام المجلس  والأمانة العامة، بالحوار مع الإعلاميين والانفتاح على كل الأفكار الهادفة إلى توحيد الصف الإعلامي الجنوبي بكل اتجاهاته. 

ودعا الكاف الإعلام والإعلاميين إلى الاقتراب من هموم المواطن والتفاعل مع نقص الخدمات وانقطاع الرواتب والفقر بعيدًا عن المناكفات والمحسوبية. 

من جانبهم، طرح الإعلاميون عددًا من المواضيع الخاصة بواقع الإعلام الجنوبي، والإشكالات والتعقيدات التي تحد من تطويره والارتقاء بمستوى أدائه، ومصادر تمويله، ودور الجهات الراعية والمسؤولة في دعم الإعلام والارتقاء بمستواه وخطابه.

 وفي ختام الأمسية، دعا الدكتور الخُبجي الإعلاميين للالتزام بروح المهنة ومبادئها في عدم نشر الأخبار الزائفة، أو إثارة الفتن، مؤكدًا أهمية النقد البنّاء وكشف الاختلالات بموضوعية.