السعودية توقع مذكرة تفاهم مع هواوي لتعزيز تبني التقنيات الحديثة في قطاع النقل

الخميس 29 إبريل 2021 15:11:40
 السعودية توقع مذكرة تفاهم مع "هواوي" لتعزيز تبني التقنيات الحديثة في قطاع النقل

أعلنت وزارة النقل السعودية، اليوم، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة هواوي الصينية لتعزيز تبني تقنيات وأساليب التنقل الحديثة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

وقالت الوزارة، في بيان إن المذكرة تتضمن بحث فرص استخدام تقنيات متقدمة مثل الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة في مجال النقل والخدمات اللوجستية.

وقال وكيل وزارة النقل للتخطيط والمعلومات منصور التركي، إن هذه الاتفاقية تأتي ضمن خطة منظومة النقل بتبني أحدث التقنيات التي تسهم في تحسين أداء القطاع في نقل البضائع والركاب وذلك ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأشارت إلى أن تبني التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء سيحسن من أداء المنظومة لوجستيًا والذي يصب بشكل مباشر برفع ترتيب المملكة في مؤشرات الأداء اللوجستي والتجارة عبر الحدود.

أكد وكيل الوزارة أن هذه الاتفاقية ستسهم في زيادة التكامل بين أنماط النقل لتحسين التنقل بين المدن وداخلها وتقليل إجمالي الوقت المستغرق للرحلات.

ومن جانبه، قال رئيس مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع، ديفيد شي: "ستتعاون هواوي مع وزارة النقل لتحديد وتطوير الجيل القادم من تقنيات النقل الحديثة التي تغطي النقل متعدد الوسائط في جميع أنحاء المملكة، بما في ذلك النقل البحري والطيران والطرق والسكك الحديدية والخدمات اللوجستية".

تقنية

الخميس 18 إبريل 2024 16:24:47
الخميس 18 إبريل 2024 05:22:45