فوائد مذهلة لأوراق الزيتون تعرف عليها

الجمعة 30 إبريل 2021 09:24:40
فوائد مذهلة لأوراق الزيتون تعرف عليها

أثبتت دراسات عديدة على أوراق الزيتون، أن لها القدرة على زيادة إنتاج الأنسولين، مما يساعد على تنظيم السكر بالدم والحفاظ عليه في مستوياته الطبيعية، من خلال غليها في الماء وتناول المشروب الناتج عنها للسيطرة على السكر.

وتساعد أوراق الزيتون على تحسين عملية الهضم والتقليل من الانتفاخات والغازات، فضلاً عن أنها تساعد على التخلص من الإمساك، لأنها توازن البكتريا بالأمعاء مما يساعد على الهضم بشكل أفضل، كما أن أوراق الزيتون مهمة للتخلص من تهيج القولون العصبي.

وتحتوي أوراق الزيتون على الكثير من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الحماية من التعرض إلى مرض السرطان؛ حيث إنه يحتوي على مادة البوليفينول والفلافونيدات والتي تعتبر مهمة لمواجهة الجذور الحرة المسببة للسرطان مما يقي من نمو الأورام السرطانية.

ويساعد تناول مغلي أوراق الزيتون على التقليل من معدل ضغط الدم المرتفع، حيث إنه يساعد على حماية جدران الأوعية الدموية من حدوث أي خلل، فضلاً عن أن أوراق الزيتون تحتوي على بعض المواد التي تمنع حدوث أكسدة الكوليسترول الضار بالدم، وبالتالي تمنع تراكم الدهون بالأوعية الدموية.

بفضل مضادات الأكسدة التي توجد بأوراق الزيتون فإنها تساعد على تقوية المناعة والحماية من الأمراض، ووفق دراسة أشارت إليها مجلة Bioresource Technology عام 2010 فإن أوراق الزيتون تحتوي على الفينولات التي تساعد على منع تلف الخلايا والحماية من التعرض إلى الأمراض المختلفة.