برعاية محافظ محافظة الضالع مؤوسسة البراعم تختتم دورة فن المهارات في مدرسة صالح قاسم للبنات

الأحد 22 إبريل 2018 21:37:17
برعاية محافظ محافظة الضالع  مؤوسسة البراعم تختتم دورة فن المهارات في مدرسة صالح قاسم للبنات
الضالع / زكي السقلدي

أقامت الصباح اليوم مؤسسة الأيادي الامنة للبراعم في مدينة الضالع حفل اختتام دورة فن المهارات ورفع المستوى التعليمي لطالبات مدرسة الشهيد صالح قاسم للبنات برعاية محافظة محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح تحت شعار ( تحت شعار ( شمسنا تشرق من جديد)قدمت المشاركات العديد من الفقرات الفنية والإبداعية التي نالت استحسان الحاضرين .

وألقت مديرية مؤسسة البراعم اروی محمد ناجي كلمة رحبت من خلالها بالمحافظ وقيادة السلطة المحلية والحاضرين واشارت آلی أهمية هذا الحضور وان دل علی إنما يدل دلالة واضحة علی اهتمام قيادة السلطة المحلية بالتعليم .
واشارت الاستاذ اروی محمد رئيسة المؤسسسة في كلمتها الی اهمية هذه الدورة من كونها اول دوره بهذا المستوى وتستهدف شريحة الطالبات في تقوية معارفهن في علم الحاسوب واللغة العربية واللغة الإنجليزية وحسن إتقان مهارات الالقاء والحوار لما لهذه العلوم من أهمية وكونها أصبحت ركيزة العلم الحديث اليوم .

وقالت ناجي اننا لان ننسی دور قيادة السلطة المحلية الكبير في الدعم والمتابعة للدورة وكل هذا عزز عن أهمية نجاح أول دورة تدريبية كهذة تخرج منها مئة وخمسون طالبة في مجال الحاسوب واللغة الإنجليزية واللغة العربية ولمدة شهر كامل وبدعم معنوي من السلطة المحلية ومتابعة وإشراف من قبل مكتب التربية والتعليم ..

وفي الحفل القی محافظ المحافظة اللواء الركن علي مقبل صالح كلمة أشاد من خلالها بنشاط المؤسسة في دعمها لعملية التعليم وتبنيها مثل هذه الأعمال التي تعود بالنفع لا أهم شريحة وهم الطلاب .

وأكد علی ضرورة دعم العلمية التعليمية ودعاء المؤسسات والمنظمات آلی إيلا هذا الجانبي قدر من الاهمية والأولوية في مشاريعهم الداعمة لنا يمثله هذا القطاع من أهمية في بناء الأجيال وغرس الأخلاق القيم الفاضلة وتجسيد روح العلم بدلا عن الحرب .

وقال نحن نريد نتجاوز أثار الحرب والوضع السيئ الذي كان علی ان نرسم معالم الخير والأمل ونتعاون جميعا لا انتشال هذه المحافظة والحفاظ علی أمنها واستقرارها وبحمد الله لدينا اليوم قوه أمنية من الحزام الأمني مدربة وحازمة وندعو آلی التعاون معها .

وأضاف المحافظ في كلمته أن المرحلة بحاجة لاعادة بنا كافة مؤسسات الدولة التي دمرت ولكن اعادتها لم يتم الا بنجاح العملية التعليمية وأن تبنىء تلك المؤسسات طوبة طوبة وان بنائها لم يتم الا بالتعليم وبتخرج الأجيال المتعلمة القادرة على اعادة بنا المرحلة وبتعاون الجميع وتماسك الجميع والالتفاف حول كافة القضايا الهامة التي تهم اعادة بنا المحافظة وبنا الشعوب .

وفي ختام الحفل توزيع الشهادات التقديرية وتكريم المعلمين والمعلمات والتلاميذ واوائل الدورة التدريبية التي نفذتها مؤسسة الأيادي الامنة بمحافظة الضالع ..
حضر الحفل قيادات السلطة المحلية ممثلة بالمحافظة اللواء علي مقبل ووكيل المحافظة مدير مكتب التخطيط نبيل العفيف ومدير مكتب التربية بالمحافظة محسن الحنق ومدير مكتب الغرفة التجارية بالمحافظة عبدالرقيب قزيع وعدد من مدراء مكاتب السلطة المحلية وعبدالله مهدي رئيس المجلس أنتقالي بالمحافظة وعدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية .