البقدونس مضاد حيوي طبيعي لجسم الإنسان

الأحد 2 مايو 2021 09:19:48
البقدونس مضاد حيوي طبيعي لجسم الإنسان

يحتوي البقدونس على مادة المايرسيتيسين التي تمنع نمو الخلايا والأورام السرطانية، ويحد من انتشار الشقوق الحرة المُسببة للسرطان، لذا يُنصح بتناوله نيئاً مع السلطة، أو يشرب بعد غلي أوراقه باستمرار.

ويعتبر البقدونس وسيلةً جيدةً لتحسين عملية هضم البروتينات والدهون، وبالتالي يخلص الجسم من فضلات الغذاء بسرعة أكبر، كما يخلص شاي البقدونس الأمعاء من الغازات مما يعني تنظيف القولون وتطهيره.

ووفقًا للكثير من الدراسات والتجارب، تبيّن أن للبقدونس أثرًا كبيرًا في تخفيض نسبة السكر في الدم، فالمداومة على أكله، أو شرب شايه يُنظم معدلات السكر في الدم.

ويُسرّع البقدونس عملية طرد السموم المتراكمة في الكلى من خلال إدرار البول، وتطهير المسالك البولية، لذا يُنصح به لمرضى الكلى بشرب كوب من مغلي أوراقه بشكل يومي.

ويعتبر غذاءً جيدًا لمريض القلب، فهو يحتوي على حمض الفوليك الذي يُحول حمض هوموسيستين الذي إذا زاد في الدم فإنه يهدد صحة الأوعية الدموية إلى جزئيات غير ضارة.

التعليقات

صحة

الأربعاء 5 مايو 2021 09:24:46

لا تخلو الأطعمة من وجود الملح، فهو يضيف مذاقًا مميزًا  للطعام، حتى أنه يدخل في حل مشاكل كبيرة في تنظيف وإزالة الأوساخ عن بعض الأسطح. وتوصل علماء...

الثلاثاء 4 مايو 2021 09:54:08

يعد التوت بمختلف أنواعه من الفاكهة الصيفية، ومصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة والمعادن، وله العديد من الفوائد الصحية على صحة الإنسان. ويحتوي التوت على مو...

الاثنين 3 مايو 2021 09:00:41

تتميز الفاصولياء الخضراء باحتوائها على كولسترول، رغم أن الجسم يحتاج له لنمو الخلايا بشكل صحي إلا أن الكثير منه يؤدي إلى مشاكل صحية ويؤدي لتراكم الدهون...