اليويفا يفتح تحقيقات مع ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب «دوري السوبر الأوروبي»

الأربعاء 12 مايو 2021 21:02:04
اليويفا يفتح تحقيقات مع ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب «دوري السوبر الأوروبي»

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تحقيقات تأديبية ضد أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، وهي الأندية الثلاثة التي لم تعلن تراجعها عن خطط إطلاق بطولة منفصلة تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي".

ومن إجمالي 12 ناديا كانوا قد أعلنوا مشاركتهم في مشروع إطلاق البطولة، بات ريال وبرشلونة ويوفنتوس الأندية الثلاثة الوحيدة التي لم تتخل عن طموحها بشأن دوري السوبر.

وجرى تكليف مفتشين مختصين بالقيم والشؤون الانضباطية من جانب اليويفا اليوم الأربعاء بإجراء تحقيقات انضباطية بشأن الانتهاك المحتمل للإطار القانوني لليويفا من قبل ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس فيما يتعلق بما يسمى بمشروع "دوري السوبر"، وذلك حسب ما ذكره اليويفا في بيان.

وأضاف اليويفا أن "المزيد من المعلومات بشأن هذه القضية سيجرى الإعلان عنها في الوقت المناسب."

وأعلنت أندية تشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام وأرسنال الإنجليزية وكذلك أتلتيكو مدريد الإسباني وإنتر ميلان وميلان الإيطاليان، التخلي عن تلك الخطة بعد اعتراضات قوية من الجماهير والحكومات وكيانات كرة القدم.

وذكر اليويفا في بيان أصدره قبل أيام أن الأندية التسعة التي أعلنت انسحابها من المشروع "اعترفت وتقبلت أن مشروع دوري السوبر كان خطأ."

وكعقوبة على ذلك، ستتبرع الأندية بإجمالي 15 مليون يورو (18 مليون دولار) لفئات الأطفال والشباب والهواة في كرة القدم، مع التنازل عن نسبة 5 % من عائداتها من المشاركة الأوروبية لموسم واحد.