عصير الليمون أفضل مشروب بعد تناول الفسيخ

الجمعة 14 مايو 2021 09:31:34
عصير الليمون أفضل مشروب بعد تناول الفسيخ

يعتبر مشروب الليمون هو أفضل مشروب بعد تناول الفسيخ والرنجة، لاحتوائه على فيتامينات وعناصر غذائية مهمة لجسم الإنسان، كما أنه طارد للسموم.

ويعد الليمون مصدرًا جيدًا لفيتامين "ج"، الذي يعزز المناعة، ويكافح العدوى، ويشفي الجروح، وتوفر حبة واحدة نحو 31 مجم من فيتامين سي، كما يحتوي على الكالسيوم المهم لوظيفة العضلات وإفراز الهرمونات وتقلص الأوعية الدموية.

ويحتوي أيضًا على البوتاسيوم الذي يساعد العضلات والأعصاب على العمل بشكل صحيح، وكذلك حمض الفوليك الذي يحارب العيوب الخلقية في العمود الفقري ويساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء.

ويعد الماء الدافئ الممزوج بالعسل والليمون علاجًا منزليًا شهيرًا للأشخاص الذين يعانون من التهاب الحلق، ويساعد فيتامين سي الموجود في الليمون أيضًا في تقوية الجسم والمناعة وخاصة بعد تناول الفسيخ.

وأفادت دراسات بأن الليمون قد يكون له فوائد مضادة للسرطان، ويمكن أن يساعد التركيب الكيميائي له في منع تطور أورام الفم، حتى المواد الكيميائية الموجودة في قشور ثمار الحمضيات تم ربطها كعوامل محتملة مضادة للسرطان.

ويظهر أن عصير الليمون يساعد في منع حصوات الكلى عن طريق رفع مستويات السيترات في البول، ويرتبط السيترات بالكالسيوم، ما يساعد على منع تكون حصوات الكلى.

ويحتوي قشر الليمون على ألياف قابلة للذوبان تسمى البكتين، ويعزز إنتاج إنزيمات الجهاز الهضمي في الكبد، مما يساعد على التخلص من السموم في الجسم.