زيارات قيادات الانتقالي للمعسكرات.. أي رسائل يبعث بها الجنوب؟

الجمعة 14 مايو 2021 23:13:00
زيارات قيادات الانتقالي للمعسكرات.. أي رسائل يبعث بها الجنوب؟

بعد يومٍ من زيارة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي إلى محور الصبيحة في الساعات الأولى من عيد الفطر المبارك، كانت قيادة جنوبية أخرى في ميدان آخر إلى جانب أشاوس وأبطال الوطن.

الحديث عن زيارةٍ أجراها العميد علي الشيبة ناصر عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بمعية اللواء الركن صالح علي محسن رئيس العمليات المشتركة للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم الجمعة، للواء الرابع حزم بجبهة حيفان في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، وذلك بتوجيهات من الرئيس الزُبيدي.
 
وكان في استقبال العميد الشيبة، واللواء صالح محسن، فور وصولهما إلى معسكر التدريب، العميد وافي الغبس الصبيحي قائد اللواء، واستمعا منه إلى شرحٍ متكاملٍ عن القوة المتواجدة في معسكر التدريب .

وقال بيانٌ صادرٌ عن المجلس الانتقالي، اطلع عليه "المشهد العربي"، إنّ الشيبة ومرافقيه تفقّدوا معسكر قيادة اللواء الرابع حزم، وألقى العميد الشيبة كلمةً نقل في مستهلها تحيات وتبريكات الرئيس الزُبيدي لقيادة وأفراد اللواء  بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك .

وأكد العميد الشيبة في كلمته، أهمية هذا اللواء ودوره الفعال في حماية حدود الجنوب، مشيدا بما قدمه ولايزال يقدمه اللواء من بطولات وتضحيات كبيرة في جبهة حيفان لمواجهة مليشيات الحوثي والقوى الإرهابية الإخوانية، دفاعا عن الجنوب ومكتسباته وسيادته.

من جانبه، شكر العميد وافي الغبس، لقيادات المجلس الانتقالي على  هذه الزيارات التفقدية التي ترفع من معنويات المقاتلين، مؤكدا أنّه وقواته سيكونون سدًا منيعًا ضد أي هجوم لأي عدو حوثي أو إخواني تسول له نفسه التقدم صوب الجنوب.

وقدم العميد الغبش خلال كلمته شرحًا مفصلًا عن مكونات اللواء وعدد أفراده وعن سير عمليات القتال في الخطوط الأمامية لجبهة(حيفان) ومواقع التماس الناري مع جبهات العدو.

وفي ختام الزيارة، قدَّم اللواء الركن صالح علي محسن رئيس العمليات المشتركة للقوات المسلحة الجنوبية شرحا عن المهام القتالية والعملياتية والانضباط العسكري، من خلال تأدية الاوامر العسكرية التي تساعد عملية تنظيم الوحدات العسكرية في اللواء في مواجهة العدو، مؤكدًا أهمية أن يتعامل الجندي مع المواطنين في النقاط بكل احترام ووفقا للنظام والقانون وبما يحافظ على أمن واستقرار الجنوب.

زيارة الشيبة ومرافقيه إلى اللواء الرابع حزم بجبهة حيفان، جاءت بعد يومٍ من الزيارة التي أجراها الرئيس الزبيدي، لمقر اللواء التاسع صاعقة في محور الصبيحة أمس الخميس، وذلك بعد أدائه صلاة العيد.

وتضمّنت جولة الزبيدي تفقُّد عددٍ من المواقع العسكرية على امتداد خط الصبيحة ورأس عمران، وأشاد الرئيس خلال لقائه قيادة وضباط وصف ضباط وأفراد اللواء، بالجاهزية القتالية للقوات المسلحة الجنوبية، ومعنويات أبطالها.

وثمن بطولات اللواء لصد عدوان مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، والصمود البطولي لعمليات تحشيد مليشيات الشرعية الإخوانية للإرهابيين، وقال أمام وحدات اللواء: "مهامنا الوطنية تحرير بقية أراضي الجنوب الطاهرة، لاستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة".

حرص القيادة الجنوبية على الوقوف بين رجال القوات المسلحة في أجواء عيد الفطر أمرٌ يحمل دلالة كبيرة فيما يخص أنّ المجلس الانتقالي يقف إلى جانب أشاوس الجنوب الذين يتولون مهمة حماية الوطن وصد الاعتداءات التي تُحاك ضد أراضيه.

المهم أيضًا أنّ قيادات الانتقالي تحرص خلال هذه الزيارات، على الشد من أزر القوات المسلحة، ونقل مدى التقدير الشعبي للجهود التي يبذلونها من أجل حماية الوطن.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ جولات القيادة على المواقع العسكرية تأتي في توقيت يتعرّض فيه الجنوب للعديد من التحديات، لا سيّما فيما يخص الاعتداءات التي تشنها المليشيات الإخوانية وكذا الحوثية، فيما يخص حجم التكالب الكبير من قِبل هذين الفصيلين ضد الجنوب وشعبه.

ومن المؤكّد أنّ وقوف القيادة الجنوبية إلى جانب القوات المسلحة في الجبهات على هذا النحو أمر يبعث برسائل شديدة الوضوح إلى الأعداء بأنّ الجنوب مُصّر على خوض المعركة حتى النهاية حتى يتحقّق النصر الكبير وصولًا إلى تحقيق الإنجاز الأكبر المتمثل في استعادة الدولة.