رئيس انتقالي شبوة يتفقد مستشفى وكهرباء مديرية عرماء ويزور مدينة شبوة القديمة

الخميس 26 إبريل 2018 23:16:08
رئيس انتقالي شبوة يتفقد  مستشفى وكهرباء مديرية عرماء ويزور مدينة شبوة القديمة

في اطار زيارته التفقدية لمديرية عرماء بمحافظة شبوة ، تفقد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة الشيخ علي محسن السليماني اليوم الخميس 26/ 4/ 2018م عدد من المرافق الخدمية بعاصمة المديرية المافود .
حيث زار الشيخ السليماني مستشفى عرماء ، واطلع على حجم العمل في المستشفى ومستوى الخدمات التي يقدمها للمواطنين في المديرية ، حيث استمع الى شرح وافي من مدير المستشفى مفرج حسن معروف عن طبيعة الخدمات التي يقدمها المسستشفى  .
واستعرض مدير المستشفى عدد من المصاعب والهموم  والعوائق التي تحد من تقديم الخدمات الطبية الكافية للمواطنين ،  مطالبا قيادة انتقالي شبوة مساعدة ادارة المستشفى في تذليل الصعوبات ، حتى يتسنى تقديم خدمات طبية افضل مما هي عليه الان .
من ناحيته ثمن رئيس المجلس الانتقالي  بالمحافظة الجهود المبذولة من قبل ادارة واطباء وعمال المستشفى لتقديم خدمات طبية للمواطنين  في ظل ظروف صعبة وبالغة التعقيد .
وابدى الشيخ السليماني استعداد قيادة الانتقالي بالمحافظة للتواصل مع عدد من الجهات  وفي مقدمتها  مكتب الصحة والسكان بالمحافظة والهلال الاحمر الاماراتي ومنظمات انسانية وخيرية اخرى لتقديم الدعم لمستشفى مديرية عرماء .  
في الاثناء زار رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة شبوة محطة الكهرباء في عاصمة مديرية عرماء ( المافود ) .
و استمع الشيخ السليماني من  الاخ مبروك المشيعي عضو اللجنة الاهلية لمشروع الكهرباء الى شرح مفصل عن عمل المحطة  ، والصعوبات الكبيرة التي تعيق تشغيل المحطة بشكل كافي ، مشيرا الى ان الطاقة التوليدية للمحطة  اقل من واحد ميجا ، متطرقا الى المشكلة الرئيسية التي تواجه المحطة والمتمثلة في  شح كميات وقود الديزل ، مما ادى الى انطفاء المحطة لساعات طويلة .
في المقابل ابدى الشيخ السليماني ادراج مشكلة الكهرباء في مديرية عرماء ضمن اولويات اهتمام المجلس الانتقالي ، ومتابعة الجهات ذات العلاقة لحل المشكلة .

واختتم  رئيس المجلس الانتقالي بشبوة زيارته لمديرية عرماء بجولة في مدينة شبوة الاثرية العاصمة الثانية  لدولة حضرموت قبل الميلاد .
واطلع خلال الزيارة على معالم مدينة شبوة القديمة ، وما تحتويه من تشكيلات البناء الحجري البديع الذي ابهر العالم ، واهمها القصر الملكي شقير .
وثمن الشيخ السليماني  في حديثه مع مرافقيه  اهمية مدينة شبوة التاريخية لما تحمله من كنوز تاريخية عظيمة باعتبارها عاصمة دولة حضرموت ذات التاريخ والمجد العريق ، مبديا  استياءه الشديد من الاهمال الذي طال  مدينة شبوة الاثرية ، محذرا من ان  يؤدي ذلك  الى طمس اجزاء من آثارها  وكنوزها التي لا تقدر بثمن .
ويذكر ان العاصمة الاولى لدولة حضرموت مدينة ميفعة القديمة ( نقب الهجر ) . 
رافق رئيس المجلس الانتقالي في زياراته لمستشفى ومحطة كهرباء عرماء ومدينة شبوة الاثرية ، كلا من عزيز باحميد عضو الجمعية الوطنية الجنوبية و مدراء الادارات التنفيذية لانتقالي المحافظة احمد الشامي بن فهيد ( الادارة التنظيمية ) واحمد عمر بامعبد ( ادارة الفكر والارشاد ) والدكتور سالم المرزقي ( الادارة الثقافية ) وجمال شنيتر ( الادارة الاعلامية ) ، ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية عرماء   يسلم مبارك بن عمر ، وامين عام المجلس المحلي عبدالمحسن بن مساعد ، وعدد من الشخصيات القبلية والاجتماعية .