الإدارة العامة لصحة ساحل حضرموت تكرم الأطباء الأجانب العاملين في المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة

الجمعة 27 إبريل 2018 00:38:49
الإدارة العامة لصحة ساحل حضرموت تكرم الأطباء الأجانب العاملين في المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة

برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان البروفسور ناصر محسن باعوم ومعالي محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني وتزامننا مع احتفالات حضرموت بالذكرى الثانية لتحرير مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت في لـــ24من إبريل.

 كُرم بالإدارة العامة لصحة ساحل حضرموت الأطباء الأجانب العاملين في مستشفيات ومراكز المحافظة الصحية في عموم المديريات من قبل المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري وبحضور المدير العام لمكتب وزارة المالية الأستاذ أنور عوض الجعيدي ورئيس هيئة مستشفى إبن سيناء الدكتور العبد ربيع باموسى.

وفي حفل التكريم أشاد الدكتور الجريري بجهود الأطباء الأجانب العاملين في مستشفيات ومراكز المحافظة الحكومية رغم الظروف الأمنية الصعبة التي تعيشها البلاد بشكل عام ورغم تحذير دولهم إلا أنهم صامدون في الميدان يقدمون خدمات طبية إنسانية جنباً إلى جنب مع زملاءهم من أطباء المحافظة رغم شحة الإمكانات وتأخر الرواتب.

وقدّم الدكتور الجريري شكره للجهات الداعمة التي ساهمت ولازالت في استمرار عمل البعثات الطبية الأجنبية ومنها معالي دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ومعالي وزير المالية ومعالي وزير الصحة العامة والسكان ومحافظ محافظة حضرموت والأخوة في منظمة حضرموت الصحية وشركة العمقي للصرافة وشركة البسيري للصرافة، كما نقل المدير العام لصحة ساحل حضرموت خلال اللقاء تحيات قيادة وزارة الصحة العامة والسكان و محافظ محافظة حضرموت للأطباء الأجانب وشكرهم لجهودهم.

كما تحدث في اللقاء ثلة من الأطباء الأجانب في كلمات شكر وعرفان للإدارة العامة للصحة على هذه اللفتة الكريمة والتي عبروا فيها عن امتنناهم وفخرهم بالعمل في القطاع الحيوي الإنساني.

 يذكر أن إحصائيات الربع الأول من العام الجاري 2018(يناير فبراير مارس) بلغت 979عملية جراحية متفاوته ما بين كبرى وصغرى ومتوسطة في الجراحة العامة والنساء والتوليد وبإشراف مباشر على كل الولادات الآمنة في مستشفيات المديريات من أجل إنقاذ حياة والتقليل من وفيات الأمهات والأطفال.