آرسنال يهدر الفوز على المنقوص أتلتيكو

الجمعة 27 إبريل 2018 01:03:03
آرسنال يهدر الفوز على "المنقوص" أتلتيكو

فشل أرسنال في استغلال نقص صفوف ضيفه أتلتيكو مدريد، وتعادل معه 1-1 مساء الخميس على ملعب "الإمارات"، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وأحرز ألكسندر لاكازيت هدف أرسنال في الدقيقة 61، وعادل أنتوان جريزمان الكفّة في الدقيقة 82، علما بأن أتلتيكو مدريد لعب منذ الدقيقة العاشرة بعشرة لاعبين بعد حصول لاعبه الكرواتي سيمي فيرساليكو على بطاقتين صفراوين.

وتقام مباراة الإياب على ملعب "واندا متروبوليتانو" مساء الخميس المقبل.





واستعاد أرسنال خدمات لاعب وسطه جاك ويلشير وصانع ألعابه مسعود أوزيل، لكنّه افتقد بسبب الإصابة كل من المصري محمد النني والأرميني هنريخ مخيتريان، فيما غاب المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج لعدم قدرته على المشاركة حسب لوائح المسابقة.

في الجهة المقابلة، لعب الفرنسي كيفن جاميرو إلى جانب مواطنه جريزمان في خط هجوم أتلتيكو مدريد، فيما جلس المشاغب دييجو كوستا على مقاعد البدلاء.

بدأت المباراة بتدخل عنيف من قبل لاعب أتلتيكو فيرساليكو بحق ويلشير استدعى حصوله على بطاقة صفراء، ورفع مهاجم أرسنال داني ويلبيك الكرة إلى زميله الخالي من الرقابة ألكسندر لاكازيت الذي سدد في القائم، قبل أن يعود اللاعب نفسه ويتابع عرضية من ناتشو مونريال، لكن الحارس يان أوبلاك أنقذ الموقف في الدقيقة الثامنة، وارتكب فيرساليكو خطأ جديدا بحق لاكازيت، ليحصل على بطاقة صفراء ثانية ويخرج من الملعب، قبل أن يلحق به مدربه دييجو سيمويني بسبب احتجاجه على التحكيم.

وتصدّى أوبلاك لمحاولة جديدة من ويلشير في الدقيقة 18، قبل أن يتبادل الأخير الكرة مع داني ويلبيك الذي سددها مباشرة لكن الحارس السلوفيني تدارك الموقف مجددا، وأهدر مدافع أرسنال لوران كوسيلني فرصة هدف التقدم عندما فشل في التعامل مع كرة من مسافة قريبة في الدقيقة 21، وطالب لاعبو أرسنال بركلة جزاء في الدقيقة 25 بعد إعاقة لاكازيت من قبل مدافع أتلتيكو دييجو جودين، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.



وأهدر ظهير أرسنال ناتشو مونريال فرصة خطيرة في الدقيقة 31 بعد متابعة بجانب القائم البعيد، وانطلق أتلتيكو بهجمة مرتدة وصلت على اثرها الكرة إلى جريزمان الذي تصدّى الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا لتسديدته، وختم لاعب أتلتيكو أنخل كوريا الشو الأول بتسديدة بعيدة عن المرمى في الدقيقة 44.



وواصل أرسنال ضغطه مع بداية الشوط الثاني، وصمد دفاع أتلتيكو من خلال قطع الكرة العرضية الطويلة والقصيرة، حتى الدقيقة 61، عندما رفع ويلشير كرة عرضية مميزّة من الناحية اليسرى، قابلها لاكازيت برأسه على يسار الحارس أوبلاك مفتتحا التسجيل، وكاد الفرنسي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 69، لكن رأسيته مرّت بجانب القائم البعيد.

واستمرّت خطورة أرسنال بغية تعزيز التقدّم، وأدرك أهمية عدم تلقي مرماه هدف آخر، فأجرة تبديلا دفاعيا بإخراج جاميرو وإشراك لاعب الوسط المتأخر جابي فرنانديز، ثم دخل المدافع المونتينيجري ستيفان سافيتش مكان كوريا، ووصلت الكرة إلى جريزمان الذي حاول كوسيلني إبعادها من أمامه دون أن ينجح، ليسدد المهاجم الفرنسي كرة ارتدّت إليه مجدّدا من الحارس ليسكنها الشباك بعد تعثّر شكوردان مصطفي أمامه بالدقيقة 82، واقترب لاعب أرسنال أرون رامزي من إعادة التقدم لأرسنال في الدقيقة 87، بيد أن أوبلاك تألّق في إبعاد رأسيته.