رئيس الحكومة التونسية يتوجه إلى ليبيا لهذا السبب

الجمعة 21 مايو 2021 19:25:39
 رئيس الحكومة التونسية يتوجه إلى ليبيا لهذا السبب

أعلنت وسائل إعلام تونسية، أن رئيس الوزراء هشام المشيشي سيتزور العاصمة الليبية طرابلس لافتتاح المعرض التونسي الليبي حول إعادة الإعمار والتبادل التجاري، الذي سينطلق الأحد المقبل.

وصرّح وزير التجهيز والاسكان والبنية التحتية في تونس كمال الدوخ بأن الوفد التونسي برئاسة المشيشي سيتوجه إلى ليبيا للمشاركة في معرض بخصوص إعادة الأعمار في ليبيا.

وأوضح الوزير أن المعرض سيجري بحضور "قرابة 150 عارضا من تونس في مختلف الاختصاصات وعلى رأسها مكاتب الدراسات والمقاولات والشركات المنتجة للمواد الغذائية".

ووصف وزير التجهيز والإسكان المعرض بأنه بمثابة "انطلاقة للتعاون بين تونس وليبيا وضرورة تحقيق اندماج تنموي كامل بين البلدين بهدف الولوج إلى السوق الإفريقية"، مشددا على أن "مستقبل تونس هو من مستقبل ليبيا".

ومن المقرر أن يتواصل المعرض من 23 إلى 25 مايو تحت شعار "تونس ليبيا بوابة نحو إفريقيا" بمشاركة أكثر من 480 عارضا، وبحضور 700 اقتصادي، 1200 شخص من تونس ، حسب مجلس الإعمال التونسي الإفريقي.

وتشارك في هذا المعرض قطاعات الصناعات الميكانيكية والكهربائية، والطاقات المتجددة والخدمات والصناعات الغذائية وصناعة الأدوية، والإسكان، والأشغال العامة.