الهلال الأحمر الإماراتي وطموح يطلقان مبادرة لتوفير لقاحات كورونا للعديد من الدول

السبت 22 مايو 2021 17:08:40
 الهلال الأحمر الإماراتي و"طموح" يطلقان مبادرة لتوفير لقاحات كورونا للعديد من الدول

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وشركة طموح للرعاية الصحية، اليوم السبت، مبادرة مشتركة لتوفير لقاحات فيروس كورونا المستجد، للدول التي تواجه تحديات في الحد من انتشار جائحة "كورونا" على أراضيها، وذلك تعزيزا لجهود دولة الإمارات في التصدي لتداعيات الجائحة عالميا.

ووقع الجانبان بمقر الهيئة في أبوظبي، مذكرة تفاهم في المجال الصحي، بهدف تعزيز التعاون المشترك والتنسيق لتنفيذ المبادرة على نطاق واسع إقليميا ودوليا.

وحددت بنود المذكرة أطر الشراكة وآليات التنسيق وواجبات كل طرف لتحقيق الأهداف العليا للمبادرة، وتعزيز فعالياتها الصحية والإنسانية.

وقع مذكرة التفاهم من جانب الهلال الأحمر الإماراتي سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهيئة، فيما وقعها من شركة "طموح" للرعاية الصحية سعادة عبد الله راشد الراشدي الرئيس التنفيذي لطموح التابعة لشركة العالمية القابضة، بحضور سعادة خليفة يوسف خوري رئيس مجلس إدارة "أبيكس" للاستثمار التابعة لشركة العالمية القابضة، ونواب الأمين العام للهلال الأحمر.

وبحث الجانبان خلال التوقيع تعزيز الشراكة وتطوير مجالات التعاون مستقبلا لتبني المزيد من المبادرات التي تعزز دور الإمارات في المجالات الصحية والإنسانية والتنموية.

وأكد الدكتور الفلاحي أن مذكرة التفاهم تجسد رؤية الهيئة بقيادة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ، في تعزيز الشراكات الإنسانية مع القطاعات الحيوية على الساحة المحلية، خاصة في المجال الصحي الذي يعتبر حاليا أولوية في تحركات الهيئة محليا وخارجيا.