شباب المنصورة لكرة القدم يحرز بطولة الفقيد معتوق خوباني للناشئين بعدن

الجمعة 27 إبريل 2018 21:47:30
شباب المنصورة لكرة القدم يحرز بطولة الفقيد معتوق خوباني للناشئين بعدن
عدن - المشهد العربي - خالد هيثم

جددت عدن مواعيدها مع الأحداث الكبرى ، فكان لاتحاد كرة القدم في المحافظة ، محطة اخرى للنجاح لاالذي لا يقبل الا بالحرص والمثابرة للارتباط بتاريخ طويل وارث متنوع تحتضنه عدن .. فكان الجميع برفقته في المباراة النهائية لبطولة الفقيد معتوق خوباني للناشئين التي اقيمت بدعم معاهد مالي للغات  ،واقيمت عصر اليوم في ملعب الفقيد حسين باوزير بالمعلا ، وجمعت فريقي المنصورة والتلال.

موعد شامل اكتضت له مدرجات الملعب برفقة شخصيات الرياضة العدنية ونجومها وقيادة الاتحاد واسرة الفقيد الكبير .. ناشئي المنصورة والتلال ، كانا في الموعد ليضعوا تفاصيل مباراة كبيرة حملت بين شوطيها كثير من التقلبات التي انعكست على قدرة كل فريق منهما على تقديم مالديه وفقا لحالة التصاتعد في الأداء المجدي الذي يحقق غايته على الشبكتين.

صافرة البداية لقاء الكبير الذي سبقها مارسيم الختام بنزول ضيوف اللقاء للسلام على الفريقين ثم التقاط الصورة التذكارية ..اعطت الاذن للموعد لافت تميز واضفى على عدن الجمال والتاريخ والإرث والثقافة والرياضة .. كثير من الاشياء التي تحتاجها وهي تنهض وترفض ما يريد البعض فرضه عليها بلغة الفوضى والهنجهية والجهل .. فكان الجميع يرافق اللقاء بحب وانتماء لرياضة عدن وتاريخها الذي تتفاخر به الاجيال ، مهما تكالبت الظروف .. لاعبي المنصورة رفعوا من نسق اللقاء عندما سجل محمد ازال ـ هدفا غاية في الجمال بكرة ثابتة لا تصد ، عانق بها الشباك ليمنح المنصورة الاسبقية التي منحتمه قدرة الامسال بالكرة والاستحواذ ، في ظل غياب واضح للاعبي التلال الذين لعبوا بصورة غير مرتبة في حالتي الدفاع والهجوم ، ومع تبادل الفريقن الهجمة التي سادها العشوائية وركل الكرة الطويلة ، فأستفاد لاعبي المنصورة من احداها ليضاعفوا النتيجة عبر لاعبهم سعيد محمد زين ،أمام غفلة تلالية واضحة في الدفاع.

اسبقية المنصورة ، لم يرم لاعبي التلال المنديل امامها ، فحاولوا العودة وتقليص الفارق ، حقق لهم الخطير نعمان جواد ، هدف مهم مع نهاية الشوط ، الذي انتهى بهدفين لهدف.

في الشوط الثاني لم ينتظر لاعبي التلال كثيرا وعادوا سريعا ، عندما سجل لهم جمال ماهر هدف ثانيا ، ليضعهم في سكة أفضل استحوذوا فيها على مجريات المباراة ، الا انهم عجزوا في اضافة هدفا ثالثا ، وهو نفس ما عجز عنه لاعبي المنصورة الذين عادوا في الفترات الاخيرة من اللقاء ، لينتهي المشهد بالتعادل بهدفين ، ويحتكم الفريقين لركلات الترجيح والحظ ، التي توجت جهود لاعبي المنصورة ومدربهم الشاب نزار بامطيرة ..ليكونوا ابطالا للمرة الثانية على التوالي بعدما حصدوا بطولة الفقيد عبدالله الهرر قبل شهور.


في الختام قام ضيوف اللقاء بتكريم أفضل لاعب في البطولة عبدالرحمن اليزيدي"الشعلة" ، عيدروس حسين عيدروس  "شمسان" كأفضل حارس ، وهداف البطولة محمد حسين الدنمبر " الشعلة" ثم تكريم الوصيف ناشئي التلال بالميداليات والكأس ، قبل ان يكون لناشئي المنصورة موعد للتتويج بالكاس في لحظة خاصة برفقة الضيوف ومحبي النادي.


بين الشوطين لم ينسى اتحاد القدم وربان القرار فيه محمد حيدان ، كل الجهود التي بذلت فكرمت داعم البطولة معاهد مالي ومديريها التتفيذي أ, أواب لقمان وتسلمه بالنيابه عنه اكرم عمر  ..وكرمت لجنة إختيار أفضل لاعب المكونة من نجوم كرة القدم الكبار .. كما كرم إعلاميي البطولة ومدراء الملاعب.


ادار اللقاء مغداد ناصر وأحمد عون وصلاح حسن وعدنان محمد رابعا وراقبه محمد ديبان.

ضيوف اللقاء - نعمان شاهر مدير مكتب الشباب والرياضة ، محمد حيدان رئيس اتحاد القدم ، انيس خوباني "شقيق الفقيد" عادل خوباني ، ناصر الحسني مدير مؤسسة الملح ، احمد الكادح رئيس نادي المنصورة ، عبدالكريم عبدالله نائب رئيس نادي التلال ، خالد بيزع نائب رئيس نادي شمسان وعدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية والإجتماعية ونجوم كرة القدم.

-كلمة حق يجب ان تقال في اتحاد كرة القدم في عدن .. نجاحكم المهم الذي لا يقبل إلا بقدرة فرض الشخصية المسئولة من واقع ظرف صعب ، له دلالات لا يمكن أغفالها ، لهذا لكم التقدير بأسم كل أطراف الطيف الرياضي في عدن .. ومبروك نجاحكم المتجدد برفقة انشطة كرة القدم.

- معهد مالي قدم دور مجتمعيا مهما في دعمه للبطولة التي جمعت اطياف الرياضة في عدن في مساحة مشتركة بروح ذات صلة باخلاقيات رياضة المحافظة .