الصندوق الاجتماعي للتنمية يختتم ورشة تدريبية لأعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية بسرار يافع

الجمعة 27 إبريل 2018 23:40:15
الصندوق الاجتماعي للتنمية يختتم ورشة تدريبية لأعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية بسرار يافع
سرار / منير العمري

اختتم الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع -عدن،يوم أمس الخميس  بمديرية سرار يافع محافظة أبين،أعمال الورشة التدريبية،لأعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية،الخاصة ببرنامج التمكين من أجل التنمية المحلية للتمكين المجتمعي وتعزيز القدرة على الصمود ضمن مشروع برنامج الحماية الإجتماعية وخطة التعافي.

وفي حفل الاختتام،الذي حضره الاستاذان جمال باشعيب، وميثاق فضل العروبة ضابطي المشروع ومشرفي على عدد من المديريات لدى الصندوق الاجتماعي عدن، ومحمد باجازمة،منسق الورشة التدريبية، اشار الاخ عبدالغفور العمادي، مشرف المديرية لبرنامج التمكين،إلى أهمية هذه الورشة التدريبية ومايقع على عاتق المشاركون فيها من مهام تجاه مجتمعاتهم المحلية. وان يكونوا عامل محفز لمجتمعهم واياد عامله للبناء والتنمية وأكثر عطاء للمديرية التي حرمت على مدى عقود من الزمن من أبسط المشاريع الضرورية.

شاكرا أعضاء السلطة المحلية والتنفيذية على تجاوبهم وتعاونهم في انجاح هذه الورشة،وعلى كل ماتم خلال الخمسة الأيام من عمر الدورة التي سيعقبها تدريب للفرق الاستشارية مع بقية المديريات التي استهدفها الصندوق الاجتماعي على برنامج التمكين من أجل التنمية المحلية.

واضاف العماد، انه بعد تدريب الفرق الاستشارية،ستنطلق للعمل على مستوى القرى بالمديرية،البالغ عددها 26 قرية،وستعمل على تغطية نصف من نطاق العمل في القرى،والنصف الآخر إن شاء الله بعد شهر رمضان المبارك، أو ربما أن عمل جميع الفرق سيتأخر إلى مابعد رمضان بحسب سياسة وامكانيات الصندوق الاجتماعي.

واوضح مشرف المديرية لبرنامج التمكين "وكذلك الحال بالنسبة لأعضاء السلطة المحلية والتنفيذية بالمديرية،المشاركون بالورشة التدريبية،سيتم اشراكهم في العمل كفرق استشارية وشخصيات اجتماعيةفي نطاق مناطقهم وقراهم،من اجل تحفيز بقية الأهالي ومجالس تعاون القرى الأخرى على العمل بإيجابية بما يخدم المصلحة العامة،التي ستقوم بها الفرق الاستشارية خلال 6 -7 أيام لتحليل الوضع الراهن للقرى والخروج بتقرير تنموي وكذا خطة تعافي.

من جانبهم اعربا الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية الاخ خالد منصور دباء، والاخ فوزي محمد علي،مدير مكتب مدير المديرية،عن شكرهم وتقديرهم للاخوة في الصندوق الاجتماعي،على أهتمامهم الكبير لمديرية سرار وإقامة الورشة التدريبية لبرنامج التمكين. متمنين ان تكون الورشة حققت أهدافها المرجوة واستفاد منها أعضاء السلطة المحلية والتنفيذية.

مشيرين إلى أهمية استمرار مثل هذه الدورات التدريبية والتأهيلية لتبادل الخبرات والمهارات والإستفادة من خبرات الأخوة في الصندوق الاجتماعي للتنمية الذي يعد اليوم بديلا للدولة في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية خصوصا في ظل غياب الدولة وانشغالها حاليا بالأحداث الجارية في البلاد.

متمنين استمرار الصندوق الاجتماعي ومواصلت دعمه لجميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبنية التحتية بالمديرية.

ودعا الامين العام ،ومدير مكتب مدير المديرية الأهالي إلى ضرورة التعاون مع المشرفين والفرق الاستشارية المكلفة بالنزول إلى جميع القرى المستهدفة لما فيه خدمة للمصلحة العامة.