الرئيس الزُبيدي يقف على تطورات الأوضاع بسقطرى

الاثنين 24 مايو 2021 00:23:00
الرئيس الزُبيدي يقف على تطورات الأوضاع بسقطرى

وجه الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الأحد، أعضاء القيادة المحلية في محافظة أرخبيل سقطرى، بالقيام بالمهام التي من شأنها التخفيف من الأزمات التي تستهدف المواطن الجنوبي.

جرى ذلك خلال لقاء بين الزُبيدي، وناضم بن قبلان النائب الأول لرئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى، وعدد من قيادات المجلس بالمحافظة.

وشدد الزُبيدي بعد إطلاعه على تطورات الأوضاع، على ضرورة أن تبذل القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أرخبيل سقطرى، المزيد من الجهود بما يخدم المواطن الجنوبي في المحافظة.

ودعا إلى ضرورة ترسيخ الهوية الجنوبية باعتبارها قضية شعب عانى من ويلات الحروب التي شنتها قوى نظام صنعاء، بالإضافة إلى ترسيخ مبدأ التصالح والتسامح كمبدأ سامٍ يسير الجنوبيون عليه حتى تحقيق كامل أهداف ثورتهم الجنوبية.

وأكد أن سقطرى تحظى بأهمية خاصة في بناء دولة الجنوب القادمة، باعتبارها جوهرة الجنوب في عمق المحيط، بالإضافة إلى أنها تُعد قبلته السياحية، والتاريخية، والتراثية.

ونوه إلى أهمية المرحلة التي يمر بها الجنوب، وهو ما يستوجب رص الصفوف حتى تحقيق كامل أهداف الثورة الجنوبية المتمثلة في التحرير والاستقلال، وبناء الدولة الجنوبية الفيدرالية الحرة كاملة السيادة.

أطلع بن قبلان وقيادات المجلس الانتقالي في سقطرى، الرئيس الزُبيدي على آخر مستجدات الأوضاع في المحافظة، مثمنين الجهود التي يبذلها في سبيل نيل شعب الجنوب حقه في استعادة وبناء دولته المستقلة.