تعرف على طقس الثلاثاء في بعض بلدان الخليج

الثلاثاء 25 مايو 2021 10:06:10
 تعرف على طقس الثلاثاء في بعض بلدان الخليج

تشهد حالة الطقس، اليوم الثلاثاء، في معظم بلدان الخليج العربي موجة شديدة من ارتفاع درجات الحرارة، وتشهد بعض المناطق رياح وأتربة، نعرضها على النحو التالي:

السعودية

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، الثلاثاء، هطول امطار رعدية على مناطق ( نجران، عسير ،الباحة ، مكة المكرمة) فيما تكون السماء غائمة جزئيا مصحوبة برياح نشطة على مناطق( القصيم، الرياض ،الشرقية ، حائل ، الجوف ، الحدود الشمالية ، المدينة المنورة).

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية الى شمالية شرقية بسرعة 10-30كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

الإمارات

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس صحوا إلى غائم جزئيا وتظهر السحب المنخفضة صباحا على الساحل الشرقي مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقا بعد الظهر قد تكون ممطرة.

كما توقع المركز أن يكون الطقس حارا نهارا، ورطبا ليلا وصباح الثلاثاء على بعض المناطق الساحلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا نهارا مثيرة للغبار وجنوبية شرقية – شمالية غربية / 10 - 20 تصل إلى 30 كم/س.

البحرين

أفادت إدارة الارصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بأن الطقس المتوقع لهذا اليوم في مملكة البحرين سيكون حاراً مع بعض السحب ويكون حسناً بوجه عام خلال الليل.